أخبار عاجلة

العراق /وزير الزراعة يؤكد العمل على وضع آلية لاستقطاب غير المعينيين

أكد السيد وزير الزراعة المهندس محمد كريم الخفاجي المضي بدعم القطاع الزراعي والنهوض بمفاصله من خلال وضع وتشريع قوانين تصب في خدمة الأراضي الزراعية الموزعة للفلاحين والمزارعين وشريحة المهندسين الزراعيين والأطباء البيطريين لتنمية العملية الزراعية وإكمال هذه الحلقة لتعطي ثمارها في زيادة الإنتاج المحلي وتأمين الأمن الغذائي للمواطن لتعزيز الاقتصاد الوطني .

واكد الخفاجي خلال زيارته لنقابتي المهندسين الزراعيين والأطباء البيطريين برفقة النائب سلام الشمري رئيس لجنة الزراعة والمياه والاهوار النيابية على المواضيع التي تقف أمام تطوير هذا القطاع الحيوي بشقيه النباتي والحيواني ووضع الحلول لها.

وأضاف الخفاجي على أهمية وكيفية وضع ألية لاستقطاب الكم الهائل من المهندسين الزراعيين والأطباء البيطريين، مشيدا بدور المهندس الزراعي والطبيب البيطري في العملية الزراعية وضرورة وضع وتشريع القوانين التي تسهم في بناء وتنمية النشاط الزراعي والحيواني وزيادة الإنتاج المحلي منها قانون القرى العصرية وقانون ٢٤ المعدل الذي يتيح للمتفرغ الزراعي والطبيب البيطري غير المتعين في دوائر الدولة وإيجاد فرصة عمل ويضمن له تقاعد وذلك لدورهما في تنشيط العملية الزراعية، فضلا عن تعديل قانون ٣٥ الذي يخص الأراضي الزراعية وعقود الاراضي الموزعة على الفلاحين والمزارعين .

وناقش الخفاجي تمثيل نقيب المهندسين الزراعيين ونقيب الأطباء البيطريين في اجتماعات هيئة رأي الوزارة ليكونان الصوت المعبر عن هذه الشريحة الفاعلة في العمل الزراعي والحيواني.
كما بحث قانون التدرج الطبي البيطري المعدل وقانون تداول الأدوية واللقاءات البيطرية، بالإضافة إلى توفير القروض الميسرة لإنشاء مشاريع لغير المعينيين والتأكيد على الإشراف البيطري للحقول العاملة لمشاريع الثروة الحيوانية ومناقشة تشكيل عيادات الرد الوبائي في بغداد والمحافظات لرصد ومنع الأمراض الانتقالية الوبائية.

فيما أكد النائب سلام الشمري على دعم القطاع الزراعي والحيواني من خلال تشريع القوانين لرفد والنهوض به وبما يخدم العملية الزراعية وتنميتها دعما للاقتصاد الوطني وحماية المنتج المحلي.
ومن جانبهم أشاد نقيبي المهندسين الزراعيين والأطباء البيطريين بزيارة السيد وزير الزراعة لهما ومثمنين جهوده واستماعه للمشاكل والمعوقات التي يعانون منها والعمل بوضع الحلول المناسبة لها .

اترك تعليق

عن الفلاح

الفلاح

شاهد أيضاً

زراعة الجزائر تدشن حملة وطنية لتشجير أكثر من 300 ألف شجيرة عبر كل ولايات الوطن”

الجزائر  صرح وزير الفلاحة والتنمية الريفية السيد عبد الحميد حمداني، على هامش إطلاق الحملة الوطنية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: