” الأرصاد ” تحذر من أمطار غزيرة وإنخفاض بالحرارة تبدأ اليوم  ولمدة ٣ أيام

كارم محمود المصري

كشفت هيئة الأرصاد الجوية، أنه من المنتظر أن تشهد البلاد إعتباراً  اليوم الأربعاء الموافق ٢٥ نوفمبر وحتى يوم الجمعة الموافق ٢٧ حالة من عدم الإستقرار في الأحوال الجوية .

حيث تنخفض درجات الحرارة وتنشط الرياح، مما يزيد من الإحساس ببرودة الطقس ،وتسقط أمطار غزيرة تكون رعدية أحياناً على بعض المناطق من السواحل الشمالي، وأمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحيانا على بعض المحافظات

كما أكدت هيئة الأرصاد أنه يرجى إتخاذ كافة الإستعدادات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن سقوط الأمطار، موضحةً أنه يتم تحديث التنبؤات يومياً .

ووجهت الهيئة، نصائح عاجلة للمواطنين، بضرورة متابعة النشرات الجوية لمعرفة درجات الحرارة وأماكن سقوط الأمطار، كما تحذر من  الوقوف أسفل الأشجار العالية والمباني القديمة، وإرتداء الملابس الشتوية، والقيادة بهدوء أثناء سقوط الأمطار، بالإضافة إلي الإبتعاد عن أعمدة الإنارة وأكشاك الكهرباء تجنباً للصواعق الكهربائية .

ويتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يكون طقس غداً الأربعاء لطيف نهاراً والرياح نشطة أحياناً، على أن يكون الطقس مائل للبرودة، والرياح نشطة على السواحل الشمالية .

كما يتوقع أن يكون الطقس بارد ليلاً على كافة الأنحاء ،ومن المتوقع أن تشهد السواحل الشمالية أمطار غزيرة تكون رعدية أحياناً، وأمطار متوسطة إلى غزيرة تكون رعدية أحياناً  على باقي الأنحاء ،وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون مضطربة إلى معتدلة وإرتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى مترين ونصف والرياح السطحية شمالية غربية .

اترك تعليق

عن كارم كارم محمود المصري

Avatar

شاهد أيضاً

وزير الزراعة يصل جنوب سيناء لتفقد عدد من المشروعات الزراعية | صور

وصل السيد القصير ، وزير الزراعة وإستصلاح الأراضي وعدد من قيادات الوزارة، إلي مطار شرم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: