أخبار عاجلة

هواوي تشارك بمنتدى TransMEA للنقل الذكي وتستعرض حلولها الذكية والتقنيات الجديدة لخدمة قطاع النقل

خالد شعبان

شاركت شركة هواوي تكنولوجيز، الرائدة عالمياً في مجال حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، في منتدى TransMEA للنقل الذكي، الذي انعقد خلال فعاليات Cairo ICT 2020، حيث شهد الكشف عن العديد من المشروعات الاستثمارية الجديدة في مجال النقل والمواصلات اعتماداً على التكنولوجيا.

وتأتي مشاركة هواوي تكنولوجيز في منتدى TransMEA للنقل الذكي في دورته الثالثة، لتواصل تقديم الحلول والتقنيات الجديدة بما يخدم العديد من الصناعات والمجالات الاستراتيجية المتعلقة بقطاع النقل. فإن مشاركة هواوي تهدف إلى مساعدة العملاء على ضمان السلامة، وتحسين الكفاءة، واثراء تجربة الركاب من خلال التحول الرقمي.

وزير النقل

وألقى وزير النقل كلمته موضحاً الأهمية التي توليها الحكومة المصرية لدعم وتطويرقطاع النقل، حيث حضر المنتدى لفيف من إدارات الشركات، والخبراء، والمتخصصين في قطاع النقل، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وعلى رأسهم فنسنت صن، الرئيس التنفيذي لهواوي مصر حيث القى كلمه في افتتاحية المنتدى، وشارك منغ كينغبو، نائب رئيس مجموعة المؤسسات بشركة هواوي شمال أفريقيا، في لجنة السكك الحديدية خلال فاعليات المنتدى.

وأعرب فنسنت صن، الرئيس التنفيذي لهواوي مصر، خلال كلمته في المنتدى عن سعادته للمشاركة في هذا الحدث الأبرز في قطاع النقل الذكي بالشرق الأوسط وإفريقيا، قائلا “تدرك جميع دول العالم حالياً أهمية التنمية التكنولوجية وضرورة التحول الرقمي في جميع مجالات الحياة اليومية. وعليه، لقد أدركت مصر ضرورة تطوير وتفعيل التحول الرقمي في كافة القطاعات، حيث تعمل الدولة جاهدة في تأسيس الأجيال الجديدة من المدن القادرة على استيعاب التقنيات الحديثة في المجال اللوجستي وخدمات النقل الذكي كونهما أحد اهم القطاعات الاستراتيجية”.

الخطوط الجوية

وأضاف: “في الوقت الحاضر، وعلى الرغم من وجود وسائل مختلفة للنقل، إلا أن الطرق، والخطوط الجوية، والمطارات لا تزال تحمل بعض المعوقات لقطاع النقل. ومن هنا تأتي ضرورة استغلال الموارد الأخرى لتسهيل العمليات، فإن قطاع النقل يتيح إمكانية التنقل في العالم المادي؛ وقطاع الاتصالات يعمل على تفاعل البيانات في العالم الرقمي. وعليه، نؤمن ان النقل الذكي هو مفتاح التواصل لتسهيل وإزالة المعوقات. فبوجود دعم من قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات واستخدام أحدث التقنيات في هذا المجال، سنستطيع تحسين سلامة السفر، وكفاءته، وتجربته”.

كما أكد “فنسنت صن” على ان عملية تأسيس البنية التحتية الذكية تنطوي على العديد من التقنيات الأساسية والحلول التكنولوجية، والتي تستطيع هواوي دعمها في كل خطوة بما تمتلكه من خبرة عملية وصناعية وقدرة إنتاجية هائلة.

كما أضاف، “نحن كشركة هواوي نجمع 30 عاماً من الخبرة في التقنيات الرقمية الحديثة. حيث تمتلك هواوي سابقة أعمال ناجحة في تشييد المدن الذكية وتأسيس البنى التحتية، وتعمل على تعزيز حلولها بما تمتلكه من قدرات خاصة في العديد من المجالات كالحوسبة والإتصال”.

هذا ويعمل منتدى TransMEA للنقل الذكي على جمع الشركات الكبيرة والصغيرة من مختلف الصناعات الرئيسية، كما يتيح فرصة التواصل مع الخبراء، والمبدعين، والمؤثرين، وأصحاب الرؤى في صناعة النقل. وتعتبر المنصة النهائية لمنتدى TransMEA نافذة للقطاعين العام، والخاص لعرض وإطلاق أحدث منتجاتهم من الحلول والتقنيات التكنولوجية المتقدمة في مجال النقل الذكي، وتبادل الخبرات فيما بينهم لكل ما يتصل بالبنية التحتية للنقل الرقمي.

شركةهواوي

الجدير بالذكر، أنه على هامش معرض Cairo ICT 2020، وقعت شركة هواوي تكنولوجيز عدة بروتوكولات تعاون ومذكرات تفاهم مع عدد من المؤسسات والشركات. فقد وقعت هواوي مذكرة التفاهم الأولى مع مجموعة مينهاردت العالمية – الرائدة في التخطيط والاستشارات الهندسية وإدارة المشروعات – بهدف تطوير أعمال مراكز البيانات التي تمثل البنية التحتية للعالم الرقمي. حيث يسهم ذلك في توفير حلول الطاقة الذكية في السوق المصري لتحقيق تحول الطاقة الخضراء من خلال استخدام الذكاء الاصطناعي. كما تُمثل هذه المذكرة علامة فارقة لكل من الشركتين الرائدتين، حيث سيتعاون الطرفان بموجبها في تطوير سوق مراكز البيانات، وتصميم الحلول والتقنيات التكنولوجية، التي تساهم في بناء المجتمعات الذكية، ويتطلع الطرفان لأن يكون هذا التعاون بادرة للعمل المشترك في مشروعات حلول الطاقة الذكية بمنطقة شمال إفريقيا.

كما قامت شركة هواوي بعقد مذكرة تفاهم أخرى مع شركة وادى النيل للمقاولات والاستثمارات العقارية لدعم مجال التحول الرقمي، فضلاً عن المساهمة في إعادة تأهيل الشباب لسوق العمل، وذلك إيماناً من الشركتين بأن السوق المصري الان في أمس الحاجة للتحول الرقمي على مستوى قطاعاته المختلفة. يأتي هذا التعاون المشترك ليكمل مسيرة من الشراكات السابقة التي عقدتها الشركتان سابقاً مع العديد من الوزارات في مجالات البنية التحتية، والاتصالات السحابية، بهدف خلق بنية تحتية متكاملة بجميع أنواع الاتصالات مثل: السلكية واللاسلكية لربط المؤسسة مع بعضها البعض.

اترك تعليق

عن كارم كارم محمود المصري

Avatar

شاهد أيضاً

خدمات البترول البحرية تنفيذ 87 مشروعاً خلال العام باجمالى 171 مليون دولار

كتب : خالد علي شعبان استعرض المهندس أشرف إمام رئيس شركة الخدمات البترول البحرية (PMS) …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: