أخبار عاجلة

وزيرة الصحة: الرئيس السيسي يوجه بسرعة علاج سيدة تعاني من سمنة مفرطة على نفقة الدولة

كارم محمود المصري

أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بسرعة علاج السيدة عزيزة محمد مجدي، ربة منزل من محافظة المنوفية، بعد مناشدتها للتدخل لعلاجها من مرض السمنة المفرطة.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث باسم الوزارة، أن السيدة “عزيزة” تعاني من سمنة مفرطة وتضخم بالساقين أدى إلى حدوث التهابات متكررة بالساقين وأطراف جسدها لعدم قدرتها على الحركة بسبب وزنها الزائد، حيث يبلغ وزنها 300 كيلو جرام.

وأضاف “مجاهد” أن الوزيرة وجهت وكيل وزارة الصحة بالمنوفية بالانتقال إلى منزل الحالة، وعلى الفور انتقل وكيل الوزارة الصحة على رأس فريق طبي متخصص، وتم نقل الحالة بواسطة سيارة إسعاف مجهزة وفريق من المسعفين إلى مستشفى سرس الليان بالمنوفية.

وأكد “مجاهد” أنه جار مناظرة الحالة الصحية للسيدة “عزيزة” من قبل اسشاريين في تخصصات الجراحة، الباطنة، الأوعية الدموية، بالإضافة إلى إجراء كافة الفحوصات الطبية، لبدء تلقي العلاج اللازم تمهيدًا لإجراء جراحة عاجلة لها حسب حالتها الصحية على نفقة الدولة، وفقًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأشار إلى أن وزيرة الصحة والسكان تتابع تطورات الحالة الصحية للسيدة “عزيزة”عن كثب وما يتم تقدميه لها من خدمات طبية، وكذلك الاطلاع على التقارير الخاصة بالحالة الصحية لها بشكل دوري.

كما قرر اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية صرف مساعدة مالية فورية (10) ألاف جنيه للمواطنة ” عزيزة ” ضحية داء الفيل وذلك نظراً لظروفها المرضية والمعيشية الصعبة ، مشيراً إلى تواجد وكيل وزارة الصحة بصحبة فريق طبى لمتابعة الحالة حيث تم نقلها لمستشفى سرس الليان مؤكدا على تقديم كافة أوجه الرعاية الصحية.

يأتى هذا تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية لتوفير حياة كريمة والتفاعل والتواصل الدائم مع المواطنين ، كما أصدر توجيهاته لوكيل وزارة الصحة بالمتابعة المستمرة للحالة وتقديم الرعاية الطبية الكاملة .

اترك تعليق

عن كارم كارم محمود المصري

Avatar

شاهد أيضاً

لخدمة مرضي السرطان …تركيب جهاز أشعة مسح ذري بمعهد الأورام بالبحيرة

أعلن المكتب الإعلامي لمحافظة البحيرة، عن  تركيب جهاز أشعة مسح ذري ( pet ct ) …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: