أخبار عاجلة
الرئيسية / أقتصاد / «هواوي» تنظم جولة إفتراضية بمعرض «جاليليو» لشبكات الجيل الخامس لخبراء جامعة الدول العربية بهدف نقل المعرفة وتبادل الخبرات

«هواوي» تنظم جولة إفتراضية بمعرض «جاليليو» لشبكات الجيل الخامس لخبراء جامعة الدول العربية بهدف نقل المعرفة وتبادل الخبرات

خالد شعبان

نظمت شركة هواوي تكنولوجيز، الرائدة في مجال حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، جولة افتراضية لخبراء الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بجامعة الدول العربية داخل معرض “جاليليو” لتقنيات وحلول شبكات الجيل الخامس بمقر هواوي شمال أفريقيا في القاهرة، بهدف عرض خبراتها المتعددة وتعريف شركائها وعملائها بأحدث الحلول والتقنيات التي تقدمها هواوي إلى السوق المصري والعربي وأثرها في دفع عملية التحول الرقمي في كافة المجالات.

وتم تنظيم الجولة بشكل افتراضي مراعاة للظروف الاستثنائية التي يمر بها العالم، وقد حرصت هواوي على تسمية معرض “جاليليو” بهذا الاسم نسبة إلى العالم الشهير جاليليو الذي يعد أباً للعلوم الحديثة حيث أنه كان رائداً في تفكيره وله العديد من الاكتشافات والاختراعات في علوم الفيزياء والرياضيات مما أتاح الفرصة للبشرية للتعرف على العالم.

واسترشدت هواوي خلال الزيارة بكواكب المجموعة الشمسية لعرض خمسة محاور مختلفة لتقنيات الجيل الخامس حيث يمثل كوكب المريخ في تقنيات الجيل الخامس “الانتشار المبسط للغاية”، بينما يمثل كوكب زحل “النظام البيئي للشبكات”، ويمثل كوكب المشترى “ريادة الجيل الخامس”، كما يمثل كوكب فينوس “قدرتها الجيل الخامس على جعل الحياة أفضل”، في حين يمثل كوكب عطارد “قدرة الجيل الخامس على تمكين الصناعات وتطويرها”.

وعرض خبراء هواوي خلال الزيارة تجربة الشركة الرائدة عالمياً في تطوير تقنيات الجيل الخامس لمزودي الخدمات حول العالم، والتي مكنتها من الحصول على 91 عقداً تجارياً عالمياً، و تجاوز شحنات الجيل الخامس 600K+، وقدرتها على التغطية المستمرة للشبكات LG U+ 5G Gbps، وهو ما جعل أداء مزودي الخدمات المعتمدين على تقنيات الجيل الخامس أفضل بكثير مقارنة بالأخرين، وبالاعتماد على تقنيات هواوي للجيل الخامس حققت شركات Sunrise السويسرية و STC السعودية وزين الكويتية وتشاينا يونيكون الريادة في الأسواق التابعة لها.

وتضمنت الجولة الافتراضية عرض أمثلة عملية لتطبيقات الجيل الخامس شملت التصنيع الذكي لشبكات الجيل الخامس الذي من شأنه إحداث جولة جديدة من الثورة الصناعية في النطاق الترددي العالي للشبكة، ومميزات الإتصال الكامل بالمصنع والمستخدم في مشاهد الهاتف المحمول النموذجية وإدارة دورة الحياة ورؤية الماكينة وبيانات الصور في الموقع وسرعة المقارنة بين النموذج الرقمي السحابي وفحص وصيانة جهاز AR عن بُعد، بالإضافة إلى القدرة على التنبؤ بإستخدام الذكاء الاصطناعي بالإضافة إلى زيادة إنتاجية المصنع.

وكذلك ميناء الجيل الخامس الذي يعتمد على إمكانية القيام بالعديد من العمليات اللوجيستية بكفاءة غير مسبوقة باستخدام تقنيات الجيل الخامس، وأيضاً قطاع الرعاية الصحية، حيث تطرق العرض التجريبي إلى مدى دقة الموجات فوق الصوتية والكشف الدقيق باستخدام هذه التقنيات المتطورة.

أشاد خالد والى، رئيس قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في جامعة الدول العربية بالجولة الافتراضية قائلا: “نتطلع إلى التعاون مع هواوي بعدما أتاحت لنا الجولة الافتراضية فرصة التعرف على تطبيقات عملية للجيل الخامس والتي سوف يتم تقديمها في المستقبل القريب لنرى أثرها في بناء وطن عربي رقمية”.

ووجهت دكتور ريهام أحمد، خبير الإتصالات في جامعة الدول العربية الشكر إلى شركة هواوي على تنظيم الجولة الافتراضية، مشيرة إلى أن الجولة أتاحت الفرصة للتعرف على أحدث التقنيات والتطبيقات المختلفة للجيل الخامس وأنها تتطلع إلى تعاون مثمر مع هواوي.

الجدير بالذكر أن شركة هواوي استطاعت الوصول إلى الريادة العالمية في تطوير تقنيات الجيل الخامس والتي بدأت في العمل بها منذ 10 سنوات بفضل اعتمادها مبدأ الابتكار والتطوير وضخ استثمارات مستمرة في هذا المجال.

وقد حرصت الشركة في الفترة الأخيرة على تنظيم العديد من الجولات الافتراضية للمعرض الذي يهدف إلى إتاحة الفرصة للزوار لاستكشاف أحدث تقنيات وإمكانيات الجيل الخامس والتأثيرات المستقبلية في دفع مسيرة التحول الرقمي، وتسريع عملية الاستفادة من تقنيات الثورة الصناعية الرابعة والذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة.

وتعد أعمال شركة هواوي في مصر محوراً رئيسياً في خطط أعمال الشركة المستقبلية في منطقة شمال أفريقيا، حيث تعمل على تقديم حلول تكنولوجية متقدمة تهدف إلى تمكين الشركات والمؤسسات في كافة القطاعات والصناعات لدعم التحول الرقمي وتحقيق رؤية مصر 2030 في مجال تكنولوجيا المعلومات مما يعزز النمو الاقتصادي في المنطقة.

اترك تعليق

عن سيد بدرى

سيد بدرى

شاهد أيضاً

هواوي تكنولوجيز تتعاون مع مؤسسة مصر الخير لإدخال السعادة على قلب ٢٠٠٠ طفل بعيد الفطر المبارك

                      صن: نعى أهمية دورنا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: