أخبار عاجلة

البنك المصري لتنمية الصادرات «EBE» يدعم منح دراسية بجامعة النيل الأهلية

خالد شعبان

قام البنك المصري لتنمية الصادرات، استكمالًا للتعاون المشترك بينه وبين مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا والابتكار، باستكمال دعم عدد من المنح للعام الثاني على التوالي، لطلاب جامعة العلوم والتكنولوجيا المتفوقين دراسيًا، وذلك بحضور وفد من إدارة البنك وعلى رأسهم ميرفت سلطان، رئيس مجلس إدارة البنك، وكان في استقبالهم الدكتور محمود عبد ربه، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لمدينة زويل وعدد من الطلاب، الذين تم دعمهم من قبل البنك، وذلك بمقر المدينة بالسادس من أكتوبر.

وأشارت «سلطان»، إلى أن البنك يحرص على استكمال دعم مدينة زويل، وخاصة طلاب المنحة الذين تفوقوا بالعام السابق، وذلك نظرًا لما تقوم به المدينة من جهود مضنية؛ لدعم الابتكار والبحث العلمي، والعمل على خلق جيل جديد قادر على الابتكار ووضع اسم مصر على خارطة دول العالم في البحث العلمي.

كما أكدت أن البنك يهتم بدعم التعليم والصحة والمشروعات التي تهدف إلى إحداث تنمية حقيقية داخل المجتمع المصري.

وتابعت «سلطان» أن مدينة زويل قامت في العام السابق باختيار عدد من الطلاب الذين تنطبق عليهم شروط الاستفادة من تلك المنحة، وفقًا للمعايير التي تم وضعها من قِبل إدارة مدينة زويل، والتي يأتي على رأسها تكافؤ الفرص بين جميع الطلبة المستحقين ومن أجل ضمان استمرارية استفادة الطلبة.

وأفاد «عبد ربه»، بامتنانه من ثقة القطاع الخاص عامة والبنك المصري لتنمية الصادرات خاصة فيما تقوم به المدينة من إثراء منظومة التعليم والبحث العلمي في مصر، ولولا تلك الجهود لم نكن لننال ثقة الداعمين.

وأضاف «عبد ربه»، أننا نحرص في مدينة زويل علي مواكبة كل ما هو جديد في الجامعات العالمية، وتقديمه على أيدي أفضل الأساتذة المصريين الذين أثبتوا خلال السنوات القليلة الماضية مدى إيمانهم بما تقوم المدينة في المساهمة والعمل على رفع كفاءة الطالب المصري، وخلق جيل قادر على إحداث نقلة نوعية من خلال التعليم المتميز القائم على الابتكار.

وأشار «عبد ربه» إلى حرص الجامعة على استقطاب كافة الطلاب المتميزين من جميع أنحاء الجمهورية من أجل تكافؤ الفرص لكل مبتكر صغير، حيث إن كل طالب مصري له الحق في دعمه تعليميًا، حتى يستطيع أن يصل إلى العالمية، وتسخير علمه من أجل خدمة الإنسانية، كما أكد على حرص الجامعة على مواكبة التطورات العالمية في مجال التكنولوجيا والبحث العلمي.

وأوضحت «سلطان»، أن استراتيجية البنك تهدف إلى استدامة المسئولية المجتمعية لدعم المجتمع ككل، ومن هنا كان الاهتمام بدعم التعليم والصحة وأيضًا كافة المبادرات والمشروعات التي تهدف إلى إحداث تنمية حقيقية داخل مجتمعنا، واستفادة جميع الفئات خاصة الشباب.

اترك تعليق

عن سيد بدرى

سيد بدرى

شاهد أيضاً

خدمات البترول البحرية تنفيذ 87 مشروعاً خلال العام باجمالى 171 مليون دولار

كتب : خالد علي شعبان استعرض المهندس أشرف إمام رئيس شركة الخدمات البترول البحرية (PMS) …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: