أخبار عاجلة
الرئيسية / أقتصاد / معلومة إقتصادية….تعرف علي أنشطة المجلس التصديري للصناعات الهندسية

معلومة إقتصادية….تعرف علي أنشطة المجلس التصديري للصناعات الهندسية

نشرت وزارة التجارةوالصناعة علي الصفحة الرسمية على الفيسبوك، أنشطة المجلس التصديري للصناعات الهندسية حيث يعد المجلس أحد أذرع الوزارة الرئيسية المعنية بتعزيز صادرات الصناعات الهندسية المصرية للاسواق الخارجية الى جانب جذب المزيد من الاستثمارات المحلية والاجنبية للعمل في هذا القطاع

ويعمل المجلس على اقتراح الخطط التصديرية بما يتماشى مع أهداف وإستراتيجيات الدولة بالإضافة إلى دراسة التحديات التي تواجه المجتمع التصديرى ووضع مقترحات لحلها ورفعها إلى الوزارة.

وقد ساهمت جهود المجلس في دخول صادرات مصر من المنتجات الهندسية ضمن قائمة أفضل 10 منتجات مصدرة علي مستوي العالم في 2019 بإجمالي 6 منتجات بدلاً من 3 منتجات بـ 2018 حيث وصل إجمالي قيمة صادرات الـ 6 منتجات بنهاية 2019 إلى 1.3 مليار دولار، وقد أحتلت ” الغسالات والسخانات الكهربائية، والضفائر الكهربائية، والتليفزيونات، البوتاجازات، والكابلات النحاسية، مراكز في قائمة أكثر 10 صادرات هندسية بالعالم.

ويعمل المجلس على تعزيز التواصل بين الشركات الهندسية مع مقدمي الخدمات المحليين والدوليين لتحسين قدراتها التصديرية حيث يستهدف زيادة صادرات القطاع الهندسى لتصل إلى المعدلات التى تتناسب مع حجم وقيمة الصناعات المصرية فى المجالات الهندسية.

ويأتي ذلك من خلال وضع برامج خاصة بالتسويق لدعم مشاركة القطاع بالمعارض الخارجية، وتأهيل الشركات الوطنية للتوريد للشركات العالمية الكبرى، مع الترويج للعلامات التجارية الوطنية إلى جانب إعداد الدراسات السوقية والتقارير الإحصائية واقتراح الدراسات الفنية والمالية اللازمة.

وقد بلغت صادرات قطاع الصناعات الهندسية العام الماضي 2 مليار و428 مليون دولار، كما بلغت قيمة صادراته خلال الـ 8 أشهر الاولى من العام الجاري مليار و368 مليون دولار.

اترك تعليق

عن كارم كارم محمود المصري

Avatar

شاهد أيضاً

شاومي تُقدم هواتف Mi 11 و Mi 11 Lite للأسواق المصرية

        خالد علي شعبان       قامت شركة شاومي اليوم في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: