أخبار عاجلة

محافظ الشرقية : 13 توجيها لمواجهة الموجه الثانية لفيروس كورونا المستجد

رفعت محافظة الشرقية درجات الإستعدادات لمواجهة الموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد، في إطار التدابير الإحترازيه حرصاً  على صحه وسلامه المواطنين واتخاذ الإجراءات الوقائيه من قِبل الدولة في كافه الجوانب لمواجهه الفيروس..

<حيث أصدر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية الكتاب الدوري رقم 34لسنه 2020 جاء فيه :

أولا: يتعين على الساده رؤساء المراكز والمدن والاحياء تشكيل لجنه لإدارة الأزمه برئاسة رئيس المركز او المدينه أو الحي وعضويه كلٍ من مدير الإداره التعليمية –  مدير الإداره الصحيه – ممثل عن الأمن – مدير إداره الأزمات – ممثل عن الأزهر – ممثل عن الأوقاف – ممثل عن الكنيسه – ممثل عن المجتمع المدني.

ثانيا : يتم عقد إجتماع كل إسبوعين للجنه العليا  للوقايه من فيروس كورونا لعرض التقارير الوارده من المراكز والمدن والأحياء والمناطق الصناعيه مع التنسيق بين جميع الجهات الطبيه لتوفير أوجه الوقايه والعلاج ،ويتم عقد اجتماع اللجنه العليا  للوقايه من فيروس كورونا في المناطق الصناعيه كل أسبوعين أو طبقا للاحتياج

ثالثا  : تكليف المتحدثه الاعلاميه بإسم المحافظه بالإجتماع مع مسئولي الإعلام بالمراكز والمدن والمديريات على مستوى المحافظه والتنسيق مع وكيل وزاره الصحه لوضع خطه إعلاميه لمنع إنتشار الإشاعات وسرعه الرد علىها  ونشر البيانات الخاصه بالوفيات والإصابات بعد العرض على السيد المحافظ والإعلان عن حالات الإصابه والوفيات بالمحافظه إسبوعياً.

رابعا : متابعه تطهير وتعقيم جميع المنشآت الحكوميه والتعلىميه والصناعيه ودور العباده والأسواق بصفه يومية ،ومتابعة الإلتزام بالتباعد الإجتماعي بالأماكن العامه و الخاصه و ارتداء الكمامة الطبية خاصة  في الأماكن المغلقه لجميع العاملين والمترددين على كافه المنشآت.

خامسا  : وضع الملصقات واللافتات  الإرشاديه للتوعيه لمواجهه فيروس كورونا وطرق الوقايه منه في جميع المنشآت والمصالح والمدارس ،والتهويه الجيده في الفصول الدراسيه والمكاتب الإداريه والأماكن المغلقه.

سادسا :  العزل المنزلي للطلاب أو العاملين بأي جهه حكوميه في حاله ظهور أي أعراض إو الإشتباه في الإصابه بفيروس كورونا،وإلتزام المطاعم و الكافيهات والكافتيريات و قاعات الافراح و دور المناسبات باستخدام الأدوات ذات الإستخدام الواحد والتطهير المستمر للمقاعد والطاولات ودورات المياه ووضع لافته توضح الأعداد المسموح بتواجدها مع التنبيه والتشديد بمنع تداول الشيشه منعاً باتاً.

سابعا :  التنبيه على المواطنين بضرورة إرتداء الكمامات الطبيه بالشوارع ووسائل المواصلات والتجمعات والاماكن المزدحمة  مع توقيع غرامة  50 جنيه للمخالفين ،وإلتزام المصانع والشركات بالتنسيق مع مديريه الصحه بالتخلص الآمن من نفايات الإجراءات الإحترازيه حفاظاً على صحه المواطنين ،وعدم السماح للمواطنين بدخول أي جهه حكوميه دون إرتداء الكمامه الواقيه.

ثامنا :على الإداره العامه للمرور المتابعه المستمره لوسائل النقل الخاصه والعامه ووسائل نقل العمال التابعة للمناطق الصناعيه والتأكد من الإلتزام بتخفيض إعداد الركاب بنسبه 50 ٪ والتأكد من إرتداء الركاب للكمامه الطبيه.

تاسعا : على  الإداره العامه للمواقف إلزام  اصحاب السيارات الخاصه بالنقل الجماعي بتعقيمها وعدم السماح بتسييرها إلا بعد إرتداء السائق والركاب الكمامه الطبيه و الإلتزام بوضع اللافتات التحذيريه والإرشاديه بالتوعيه بالإجراءات الإحترازيه وطرق الوقايه من الفيروس والتنسيق مع إداره المرور لشن حملات على السيارات والمواقف العموميه للتأكد من تطبيق الإجراءات الإحترازيه.

عاشر :  على مديريه الإوقاف التنبيه على الأئمه والدعاه باستمرارية  التوعية  والإرشاد للمواطنين بالمساجد بالإلتزام بتطبيق الإجراءات الإحترازيه وذلك بضروره وجود سجاده خاصه لكل مصلي وكمامة وأدوات التعقيم والتطهير ومراعاة المسافات البينيه بين المصلين.

الحادي عشر:  يلتزم القائمين على الكنائس باستمرارية  التوعيه بالالتزام بالاجراءات والتدابير الاحترازيه والتأكد  من جود المطهرات  والتعقيم وادوات النظافه ومراعات التباعد الاجتماعي ،وعلى هيئه السكه الحديد الإلتزام بتطبيق الإجراءات الإحترازيه المشدده على ركوب القطارات وتعقيم وتطهير القطارات والمحطات.

الثاني عشر : على الساده رؤساء المراكز والمدن والأحياء بمحافظة الشرقية  عقد إجتماعاً إسبوعيا مع مديري الإدارات الصحيه والإداره التعليميه والأوقاف والكنيسه ورفع تقرير إسبوعى عن الوضع داخل المنشآت من تعقيم وتطهير و اتباع الإجراءات الإحترازيه.

الثالث عشر:  على الإدارات الصحيه بالتنسيق مع الإدارات التعليميه وضع خطه للمرور على المدارس ورفع تقرير كل 15 يوم في المدارس التي تم المرور عليها ،و متابعه غلق الورش إعتبارا من الساعه الثامنه مساءا مع رفع جميع الأسواق الكائنة بجوار المدارس

 

اترك تعليق

عن كارم كارم محمود المصري

Avatar

شاهد أيضاً

“القصير “و” فودة” يتفقدان ميناء الصيد و مصنع الثلج بمدينة الطور

تفقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء يرافقهما المهندس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: