«ماكدونالدز مصر» تحتفل بإتمام مشروع تطوير الحضانات بالتعاون مع وزارة التضامن الاجتماعي بإجمالي استثمارات مشتركة 15 مليون جنيه

0

خالد شعبان

تحتفل شركة مانفودز – ماكدونالدز مصر، ووزارة التضامن الاجتماعي وجمعية خير وبركة بإتمام مشروع تطوير حضانات الجمعيات الأهلية والذي يأتي في إطار البرنامج القومي لتنمية الطفولة المبكرة، بحضور الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، وعلاء فتحي، مدير عام شركة مانفودز ماكدونالدز مصر، ونيفين الإبراشي، مؤسس ورئيس مجلس إدارة جمعية خير وبركة، حيث تم تنفيذ المشروع بالتعاون مع جمعية خير وبركة من أجل تطوير 165 فصل فى 51 حضانة بإجمالي استثمارات مشتركة 15 مليون جنيه مصري.

يهدف برنامج تنمية الطفولة المبكرة إلى توفير الرعاية الصحية والتربوية اللازمة للأطفال لبناء شخصيتهم وتطوير إمكانياتهم ومهاراتهم، حيث قامت ماكدونالدز مصر بتجديد وإعادة تأهيل 165 فصل حضانة تابعة لجمعيات أهلية في المناطق الأكثر إحتياجاً في محافظة القاهرة، بالإضافة إلى تدريب القائمين على رعاية الأطفال ورفع الوعي بأهمية التعليم ما قبل المدرسي.

 

وصرحت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الإجتماعي، بأن الاستثمار في البشر هو شعار وزارة التضامن والحكومة المصرية بشكل عام، وهو ما تطبقه الوزارة من خلال مشروعها الخاص بتنمية وتطوير الحضانات ليبدأ الطفل السنوات الأولى من عمره بفكر تنموي وتقديم الجانب النفسي للأطفال لتحديد القدرات التي يمتلكها والتي من الممكن أن تكون فرصة للاكتشاف المبكر لأي صعوبات لديهم ليكون التدخل أكثر سهولة وأهمية.

وتقدمت وزيرة التضامن الاجتماعي بالشكر لشركة مانفودز ماكدونالدز مصر وجمعية خير وبركة لجهودهما في تطوير الحضانات، معربة عن أملها في استمرار الجهود لتطوير الحضانات على مستوى الجمهورية.

 

وأضاف علاء فتحي، مدير عام شركة مانفودز-ماكدونالدز مصر، قائلا “نفخر بالتعاون المثمر مع وزارة التضامن الاجتماعي وجمعية خير وبركة الذي يأتي تأكيدا على مجهودات الشركة وريادتها في تحقيق التنمية المستدامة على مدار ال26 سنة الماضية. فهذا المشروع يأتي في إطار استراتيجية شركة مانفودز- ماكدونالدز مصر التي ترتكز على تطبيق مبادىء المسئولية المجتمعية.

 

اترك تعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: