الأرصاد الجوية تكشف تفاصيل حالة الطقس من اليوم حتي الأحد القادم الموافق 25 أكتوبر

0

كشفت هيئة الأرصاد الجوية ،عن حالة الطقس  اليوم الإثنين، حيث يسود طقسا مائلا للحرارة على القاهرة والوجه البحري، ويكون مائلًا للحرارة على السواحل الشمالية، وحار على جنوب سيناء وشمال الصعيد وشديد الحرارة على جنوب الصعيد.

وأضافت الهيئة أنّه تتكون الشبورة المائية في الصباح الباكر، والرياح معتدلة تنشط أحيانًا على جنوب سيناء وشمال الصعيد ،ومن المتوقع أن يسود طقس لطيف ليلًا على القاهرة والوجه البحري والسواحل الشمالية وشمال الصعيد، معتدل على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

وأوضحت الهيئة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية خلال الأيام المقبلة ، إذ تتساقط الأمطار يوم الثلاثاء وتكون متوسطة على السلوم وسيوة ومطروح والضبعة، وتكون خفيفة على الإسكندرية.

أما يوم الأربعاء، فيتوقع الخبراء أن تكون الأمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية أحيانًا على مناطق من السواحل الشمالية (السلوم – سيوة – مطروح – الضبعة – الإسكندرية)، ومناطق من الوجه البحري (البحيرة – كفر الشيخ)، وتمتد متوسطة على باقي محافظات الدلتا.

ومن يوم الخميس الموافق 22 أكتوبر إلى الأحد الموافق 25 أكتوبر الجاري، تكون الأمطار متوسطة إلى غزيرة ورعدية أحيانًا على مناطق من السواحل الشمالية (السلوم – سيوة – مطروح – الإسكندرية – رشيد – دمياط)، ومناطق من الوجه البحري (البحيرة – كفر الشيخ – الغربية – المنوفية – الشرقية)، ومدن القناة (بورسعيد – الإسماعيلية – السويس)، والسواحل الشرقية للبلاد وقد تصل لحد السيول على مناطق من شمال ووسط سيناء تمتد من خفيفة إلى متوسطة على مناطق من شمال الصعيد (الفيوم – بني سويف – المنيا).

وقالت الهيئة ، إننا مازلنا في بدايات شهر الخريف وسيستمر حتى 20 من ديسمبر المقبل، لافتة إلى أن درجات الحرارة خلال هذه الأيام حول معدلاتها الطبيعية حيث يكون الطقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة والوجه البحري معتدل على السواحل الشمالية وما زال شديد الحرارة على جنوب البلاد.

وأضافت الهيئة ، أن درجات الحرارة بدأت تنخفض بشكل ملحوظ أثناء الليل وأصبح هناك فرق بين درجات الحرارة بالنهار والليل فيما يقرب عن 12 درجة مئوية، وذلك يشعرنا بنسمات البرد أثناء ساعات الليل المتأخرة وفي الصباح الباكر، مشيرة إلى انخفاض نسبة الرطوبة مما يشعرنا باعتدال الأحوال الجوية خلال النهار مع توقع باستقرار حالة الطقس الفترة المقبلة.

كما يتوقع الخبراء تساقط الأمطار المتوسطة بنسبة تصل إلى (30%) تكون رعدية أحيانًا على مناطق من جنوب سلاسل البحر الأحمر ،<span;>وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر إلى متر ونصف المتر، والرياح السطحية شمالية غربية، أما حالة البحر الأحمر معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر ونصف إلى 2.25، والرياح السطحية شمالية غربية.

اترك تعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: