المركز القومي للبحوث : ينظم الأسبوع العلمى لشعبة البحوث الزراعية والبيولوجية

0
احمد جابر صيام
تعقد شعبة البحوث الزراعية والبيولوجية بالمركز القومي للبحوث  برئاسة الدكتور وفاء حجاج الأسبوع العلمى من 1-4 نوفمبر 2020 والتى تتناول فية ورش عمل وملتقيات عن إستخدام التقنيات الحديثة لوسائل الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات فى الأرشاد الزراعى.
والتى تهدف للمعرفة والخدمات الزراعية والمجتمعية والمساهمة في تقليل الفجوة الغذائية برفع معدلات اكتفاء الافراد ذاتياً بالتدريب على مهارات في المجال الزراعى ودفع عجلة التنمية الاقتصادية والمجتمعية بالعمل المجتمعي للافراد والمراة والمشروعات الصغيرة في المجال الزراعى.
كما تُعقد ورشة عمل عن الأستخدام الأمثل للموارد المائية لمقاومة الجفاف والتصحر ،وايضا ندوة عن أستخدام تقنيات التكنولوجيا الحيوية فى مجال الإنتاج الزراعى .
كما تعقد الملتقى الدولى لبحث آفاق التعاون العربى الإفريقى فى مجال الأستثمار الزراعى والأمن الغذائى لإلقاء الضوء على التقنيات الحديثة و مجالات الأستثمار فى الزراعة.
واضافت “حجاج” أن الشعبة متعددة التخصصات إذ تقوم بالبحث العلمى والتطوير ليس فى جمهورية مصر العربية وحدها ولكن أيضاً على مستوى القارة الإفريقية ومنطقة الشرق الأوسط بأسرها فى مجالات الزراعة والصناعة والبيئة ونقل التكنولوجيا التى تعمل على النهوض بالإقتصاد القومى فى خطة المركز والدولة.
اترك تعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: