أخبار عاجلة

تنسيق جامعة الأزهر… «كلية الهندسة الزراعية 91.38%»

كتب_احمد جابر صيام
اعتمد فضيلة الأستاذ الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر نتيجة تنسيق القبول بكليات جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم، مؤكدا أنه تم توحيد الحد الأدنى لكليات القمة للبنين والبنات ،كما أعلن الأستاذ الدكتور يوسف عامر، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، المشرف العام على مكتب التنسيق الحد الأدنى للقبول بالكليات.
وأُعلنت درجات القبول في كلية الهندسة الزراعية بنين القاهرة تخصص عام والتي تقبل طلاب الشعبة العلمي الحاصلين على مجموع 594 درجة بنسبة 91.38% ،كما أُعلنت درجات القبول في كلية الهندسة الزراعية بنين بفصول اسيوط، والتي وافق المجلس على إضافتها الي رغبات التنسيق بدءًا من هذا العام بمجموع 573 درجة، بنسبة 88.15% .
هذا وتعد كلية الهندسة الزراعية بنين بجامعة الأزهر من الكليات المستحدثة، وتبلغ مدة الدراسة في الكلية أربع سنوات، ويتم التخصص من الفرقة الثالثة الي أحد أقسامها الخمسة وهي: قسم هندسة القوى والآلات الزراعية. قسم هندسة نظم المياه والري. قسم هندسة تصنيع المنتجات الزراعية. قسم هندسة المنشآت الزراعية والتحكم البيئي. قسم الشعبة العامة.
وبناءاً علي طلب ورغبة كبار المستثمرين الزراعيين الذين أكدوا أن سوق العمل في أشد الحاجة الي الفنيين المتخصصين في مجالات الهندسة الزراعية، وايضا بحاجة الي المزيد من خريجي الكلية لمهارتهم الفريدة في مجالات الهندسة الزراعية، تسعي الكلية تحت قيادة  الأستاذ الدكتور سمير حافظ عميد الكلية لفتح فصول تابعة لها بالسادات كما تسعي ايضا لإنشاء معهد فني متخصص في الهندسة الزراعية لخدمة القطاع الزراعي وتلبيةً لحاجة سوق العمل وشركات الاستثمار الزراعي.
اترك تعليق

عن الفلاح

الفلاح

شاهد أيضاً

وزير التعليم العالى يلتقى عددًا من العلماء المصريين بالجامعات اليابانية

عقد الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى اجتماعا صباح اليوم الأحد مع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: