بالإنفو جراف… أهم أنشطة وزارة البيئة خلال الفترة الماضية

0

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة على متابعتها على مدار الساعة من خلال غرفة العمليات المشتركة مع الزراعة والتنمية المحلية أعمال منظومة التصدى لنوبات تلوث الهواء الحادة مع نجاح المنظومة في أعمالها وتفهم المواطن المصرى قيمة المخلفات الزراعية عامة وخاصة قش الأرز ودوره في حماية البيئة خاصة.

وأشارت وزيرة البيئة الى جهود الوزارة لتوعية المزارعين بخطورة مصادر التلوث وسبل مواجهة هذه الظاهرة الخطيرة، وذلك من خلال تكثيف الندوات والحملات على القرى والمراكز بالمحافظات في مجال تدوير المخلفات الزراعية وذلك بالتنسيق مع وزارة الزراعة .

وأكدت وزيرة البيئة على قيام جهاز تنظيم ادارة المخلفات برفع درجه الاستعداد القصوى والتنسيق مع المحافظات وهيئات النظافة لمتابعة  حالة المقالب العمومية والعشوائية بشكل مستمر بالمرور عليها والسيطرة على اية حرائق قد تنشب بها، حيث يتم القيام بأعمال فرد المخلفات والتسويات والتغطية المباشرة لمنع نشوب أية اشتعالات مرة اخرى.

وأضافت ياسمين فؤاد ان الوزارة قامت بتخصيص خط ساخن لتلقي الشكاوى والبلاغات والتعامل الفوري معها من خلال الفرق الميدانية. فقد وصل عدد شكاوى المواطنين التى تلقتها الإدارة العامة لخدمة المواطنين من خلال وسائل الاتصال المختلفة كالواتس آب و الفيس بوك  والخط الساخن إلى 145 بلاغ تنوعت بين بلاغات عن حرق مخلفات زراعية وقمامة ومنشآت صناعية ، وتم التعامل معها بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وتستقبل وزارة البيئة الشكاوى من خلال الإدارة العامة لخدمة المواطنين عبر الخط الساخن ١٩٨٠٨ من ٨ ص إلى ٩ م او عبر موقع التواصل الاجتماعي Facebook وزارة البيئة المصرية – الصفحة الرسمية.أو من خلال تطبيق WhatsApp 01222693333 تليفون 022525640 ،كما يمكن التواصل مع منظومة الشكاوي الحكومية الموحدة الخط الساخن 16528.

اترك تعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: