أخبار عاجلة

 إدراج المجلة المصرية لمعهد بحوث وقاية النباتات ضمن قوائم الدولية للفهرسة العلمية

السيد القصير

تلقى الدكتور محمد سليمان رئيس مركز البحوث الزراعية تقريرا من  الدكتور أحمد عبدالمجيد مدير معهد بحوث وقاية النباتات يفيد بإعتماد الدولية للفهرسة العلمية(International Scientific Indexing) للمجلة المصرية لمعهد بحوث وقاية النباتات والذى يجعلها واحدة من أهم المجلات العلمية التي يمكن للباحثين المصريين والعرب والأجانب نشر أبحاثهم ودراساتهم على صفحاتها في شتى مجالات علوم وقاية النباتات.

وبموجب هذه الشهادة اعتمدت المجلة المصرية لمعهد بحوث وقاية النباتات كجهة للنشر العلمي المتخصص، وذلك على الرغم من حداثة إصدارها حيث صدر العدد الأول منها في عام 2018 ،ويأتى  ذلك فى إطار توجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح برفع مستوى التصنيف الدولى للمجلات العلمية التى يصدرها مركز البحوث الزراعية.

وذكر الدكتور أحمد عبد المجيد إلى ان الدولية للفهرسة العلمية قامت بتقييم الجهد العلمي المنشور بمجلة المعهد خلال عامي 2019 و2020 في ثماني اعداد حوت 182 بحثا علميا متخصصا لافتا الى ان المجلة المصرية لمعهد بحوث وقاية النباتات فصلية تصدر كل ثلاثة أشهر.

ويتم تحكيم الأبحاث المقدمة للنشر فيها من خلال لجان تحكيم محلية ودولية موضحا ان هيئة تحريرها تضم نخبة من المتخصصين سواء بمعهد بحوث وقاية النباتات أو غيره من الجامعات والمراكز البحثية المتخصصة في مصر وعدد من الدول منها امريكا و فرنسا وايطاليا و اسبانيا والصين وكوريا الجنوبية والهند.

وأشار” عبد المجيد” الى ان ثقل لجان التحكيم منح المجلة رزانة وجعلها واحدة من اهم المجلات العلمية المتخصصة على المستوى المحلي والدولي،يذكر ان معامل التأثير الذي حصلت عليها المجلة المصرية لمعهد بحوث وقاية النباتات والمبني على نسبة الاستشهاد الدولية بالأبحاث المنشورة بالمجلة يقدر بـ 0.641 وهو معدل يؤشر الى نجاح المجلة في اكتساب مكانة علمية مهمة بأعدادها الأولى.

اترك تعليق

عن كارم كارم محمود المصري

Avatar

شاهد أيضاً

رئيس البنك الزراعي المصري يبحث دعم وتمويل مشروعات المنتفعين بمشروع الميون ونصف فدان في منطقة غرب غرب المنيا

خالد شعبان قام علاء فاروق، رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، بزيارة إلى منطقة غرب …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: