مستشار وزارة الزراعة العراقى يعقد اجتماعا مع وفد السفارة الهولندية لبحث تطوير بذور الخضر والبطاطا المحلية

العراق
عقد مستشار وزارة الزراعة الدكتور مهدي ضمد القيسي اجتماعا مع وفد السفارة الهولندية في بغداد ممثلة بمديرة قسم البرامج التنموية والاقتصادية فيها لبحث تعزيز التعاون في المجال الزراعي بشقيه النباتي والحيواني بحضور الخبيرة والمنسقة مع الجانب الهولندي الدكتورة ايمان صاحب.
وجرى خلال الاجتماع بحث التعاون في تطوير البرنامج الوطني لإكثار بذور الخضر المحلية، وتدريب الكوادر الزراعية المحلية وإكسابها المزيد من الخبرات، وآلية تسجيل واعتماد البطاطا لدى اللجنة الوطنية لتسجيل واعتماد وحماية الأصناف المحلية، فضلا عن التعاون مع القطاع الخاص في مجال الأبقار وانتاج الحليب وزيادة انتاج الثروة الحيوانية.
وأكد القيسي خلال اللقاء ان وزارة الزراعة عازمة على الوصول الى مرحلة متطورة في انتاج سلالات هجن بذور الخضر المحلية وزيادة انتاج المحاصيل كما ونوعا لسد حاجة البلد، وهي بذور تمتاز بنوعياتها الممتازة وأسعارها المناسبة مقارنة بنظيرتها المستوردة.
مبينا أهمية تعزيز التعاون الزراعي مع هولندا لما تشهده من تقدم كبير زراعيا على المستوى العالمي خاصة في مجال البطاطا واستيراد الأبقار وزيادة انتاج الثروة الحيوانية من خلال الدخول في تعاون بين القطاع الخاص العراقي ونظيره الهولندي لتطوير الخبرات المحلية وزيادة الإنتاجية ودعم الاقتصاد الوطني.
من جانبه عبر الوفد الضيف عن سعادته باللقاء والتعاون والتواصل المستمر مع وزارة الزراعة العراقية مبديا استعداد هولندا للدخول في شراكة وتعاون مع القطاع الخاص العراقي من اجل تطوير القطاع الزراعي وزيادة إنتاجيته محليا.
اترك تعليق

عن الفلاح

الفلاح

شاهد أيضاً

الوزيران العطاري و غنيم يوقعان اتفاقية تشغيل بئر نويعمة

رام الله  وقع رئيس سلطة المياه م. مازن غنيم ووزير الزراعة رياض عطاري،ورئيس جمعية مستخدمي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: