كلية زراعة الفيوم تنظم ورشة عمل حول زراعة الأنسجة النباتية

0
كتبت _إيمان يوسف
تسعى كلية زراعة الفيوم بعمل دورات تدريبية للطلاب والخريجين في كافة التخصصات الزراعية تحت رعاية الاستاذ الدكتور/مني الخشاب عميد الكلية ونائب مجلس الشيوخ.
وذالك بالتعاون مع جمعية المزارع المصري والتي يترأسها المهندس/ حمدي امين عضو مجلس إدارة وحدة الضمان والجودة للخريجين بكلية الزراعة.
فمما لاشك أن للتدريب اهمية بالغة اذ يساهم في رفع الروح المعنوية للطلبة واكتسابهم مشاعر النجاح ومن خلاله يمكنهم تطبيق ما درسوه نظريا وتعلموه تطبيقا بشكل عملي وفقا لمتطلبات سوق العمل.
كما يساعد الطلبة على تحديد اهدافهم وفق تخطيط علمي ناجح في ضوء قدراتهم وامكاناتهم المتاحة ويزودهم بمهارات فنية وادارية نتيجة معايشتهم ظروف العمل الحقيقية .
فيستطيع الطالب اختبار نفسه وكشف نقاط القوة والضعف لديه مما يدفعه الى تطوير قدراته ومهاراته الابداعيه التي تؤهله لسوق العمل.
هذا وقد تعددت مواضيع التدريب في كافة التخصصات ومن ضمن تلك الدورات التدريبية دورة زراعة الأنسجة والأعضاء النباتية بمعمل زراعة الأنسجة النباتية والهندسة الوراثية بالكلية.
والتي قدمها: الاستاذ الدكتو/جمال محمدين رئيس قسم الإنتاج النباتي والأستاذ الدكتور/ سيد عبد العظيم الاستاذ بقسم الإنتاج النباتي. وذلك خلال الفترة من السبت الموافق 3 اكتوبر حتى الاثنين 5 اكتوبر.
حيث تناولا خلالها عدد من المحاور تتضمن التعريف بزراعة الأنسجة وأهميتها وتطبيقاتها في المجال الزراعي والوراثي، وكيفية تصميم وإنشاء معمل نموذجي لزراعة الأنسجة.
وأهم متطلبات المعمل من أجهزة وكيماويات، بالإضافة الى تدريبات عملية في مجالات إكثار النباتات الاقتصادية الهامة، وتوضيح مراحل التعقيم والزراعة داخل غرف الزراعة.
اترك تعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: