وزيرة البيئة  : اليوم يشهد نقلة جديدة فى حماية الموارد الطبيعة والحفاظ على استدامتها

0

أكدت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة أن اليوم يشهد انتقالنا إلى  مرحلة جديدة فى حماية الموارد الطبيعة و الحفاظ على استدامتها  بالتزامن مع  التنمية الاقتصادية و الاجتماعية للمحميات و السكان المحليين و العاملين بقطاع السياحة البيئية و هو ما يحقق التنمية المستدامة من خلال الترويج لعدد 13محمية طبيعية كمرحلة أولى  بالتعاون مع وزير السياحة و الآثار .

جاء ذلك خلال الكلمة التى ألقتها فى الكلمة الافتتاحية لحملة ECO Eygpt  للترويج للمحميات الطبيعية ودعما للسياحة البيئية فى مصر بالنيابة عن وزراء السياحة و الآثار و الطيران المدنى والدولة للإعلام من قلب محمية رأس محمد بمحافظة جنوب سيناء.

وأضافت الوزيرة أن اطلاق الحملة الآن فى ظل تداعيات أزمة انتشار فيروس كورونا على السياحة العالمية  هو خير دليل على أن مصر دائما فى مرحلة بناء و تطوير و لنكون على استعداد لما بعد انتهاء تلك الأزمة خلال مارس القادم.

و أوضحت فؤاد أن الحملة تستمر لمدة ثلاث سنوات و تهتم المرحلة الأولى فيها بالتعريف بالأماكن المتاحة للمشاهدة بالإضافة إلى  اساليب الاستمتاع حتى يتمكن السائح من مشاهدة المعالم الطبيعية و التمتع بالتعرف على ثقافات المجتمع المحلى والمحميات المتنوعة و الثرية لقضاء تجاربة فريدة و متميزة.</span;>

 وأوضحت الوزيرة أن محمية رأس محمد بها 220 نوع من الشعاب المرحانية و1000نوع من الأسماك  وهى أقدم محمية أعلنت عام 1983و نالت العلامة الخضراء من الاتحاد الدولى لحماية الطبيعة عام 2018 خلال مؤتمر التنوع البيولوحى الذى حظى بدعم فخامة رئيس الجمهورية الداعم الحقيقى للعمل البيئى فى مصر .

و قد تقدمت وزيرة البيئة بالشكر لكافة الوزراء المشاركين بالحدث وأثنت على التعاون مع وزراء السياحة والآثار والاعلام والطيران المدنى لدعمهم الكامل لخروج بالحدث بالشكل اللائق.

كما قامت الدكتورة ياسمين فؤاد بتكريم كل من المهندس شريف الغمراوى من رزدواد السياحة البيئية والسياحة المستدامة قى مصر والشرق الاوسط و أحمد يحيى الحاصل جائزة افضل مشروع ناشىء فى السياحة المستدامة فى الشرق الاوسط و منير نعمة الله صاحب مؤسسة نوعية البيئة الدولية ومؤسس مفهوم العمارة البيئية فى سيوة لجهودهم فى مجال السياحة البيئية .

اترك تعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: