أخبار عاجلة

توقيع اتفاقيات لشق وتأهيل ١٥ كم طرق زراعية في محافظة طولكرم الفلسطينية

فلسطين_طولكرم 
وقعت مديرية زراعة طولكرم، اليوم الخميس، اتفاقيات لمشروع شق وتأهيل طرق زراعية وفردها بالبيسكورس في عدة بلدات في محافظة طولكرم بطول يصل الى 15كم .
حيث سيستفيد من تلك الطرق آلاف الدونمات من الأراضي الزراعية ومئات الأسر الزراعية،وذلك في المناطق القريبة والمحاذية للجدار والاستيطان.
ويهدف هذا المشروع إلى توفير بنية تحتية مناسبة للاستثمار في القطاع الزراعي و تعزيز صمود مزارعينا وبقائهم وثباتهم في أراضيهم، وتشجع المزارعين على استصلاح وتأهيل أراضيهم من أجل زيادة مساحة الرقعة الزراعية وتحسين الوضع الاقتصادي من خلال زيادة الدخل من القطاع الزراعي.
يشار الى أن هذا المشروع بتمويل وتنفيذ الجمعية المسيحية الدولية وبإشراف وزارة الزراعة،وهو يأتي ضمن خطة العنقود الزراعي لمحافظة طولكرم (تنمية وصمود) التي أقرتها الحكومة الفلسطينية ضمن الخطة الاقتصادية الشاملة .
من خلال التنمية بالعناقيد وذلك للاستفادة من الميزة التنافسية لكل محافظة والتي تهدف إلى تنمية افقية من خلال إيجاد بنية تحتية متطورة ثم الإنتقال إلى التنمية العمودية بإستثمار الميزات التي تتحلى بها كل محافظة في سبيل تعزيز المنتج الوطني .
في إطار الإنفكاك التدريجي من التبعية الاقتصادية التي فرضها علينا واقع الاحتلال ،حيث سيتم المباشرة في تنفيذ المشروع خلال الاسابيع القادمة في بلدات ( كفر اللبد ،بيت ليد ،الراس ،جبارة ،شوفة ،النزلة الوسطى ،باقة الشرقية).
اترك تعليق

عن الفلاح

Avatar

شاهد أيضاً

وزير الزراعة الأردني يوافق على توصية تمديد فترة استيراد الاغنام الحية

وافق وزير الزراعة على توصية اللجنة المختصة في الوزارة بتمديد فترة استيراد الأغنام الحية لمدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: