أخبار عاجلة

وزير زراعة العراق يلتقي بالمتظاهرين بحضور رئيس لجنة الزراعة والمياه النيابية ويستمع لمطالبهم بتوفير فرص العمل

العراق 

التقى وزير الزراعة المهندس محمد كريم الخفاجي بالمتظاهرين من المهندسين الزراعيين والأطباء البيطريين بحضور رئيس لجنة الزراعة والمياه والاهوار النيابية سلام الشمري لبحث إمكانية توفير فرص العمل المناسبة لهم.

واستمع الخفاجي لعدد من الخريجين الزراعيين والبيطريين مبينا سعي الوزارة لتشغيلهم وامتصاص البطالة والاستفادة من الاختصاصات التي تخدم العملية الزراعية بشقيها النباتي والحيواني و رفد الدوائر الزراعية والمستشفيات البيطرية بالخبرات الضرورية لتطوير العمل الزراعي.

كما وجه الخفاجي بإنشاء (كروب واتساب ) خاص بالمهندسين الزراعيين والاطباء البيطريين للتواصل الدائم معهم لحين حصولهم على فرص العمل ولانضاج الخطوات الخاصة بتحقيق مطالبهم .

كما بين الخفاجي بأن تعديل القوانين الخاصة بالتفرغ الزراعي وايجار الأراضي سوف تتيح الفرصة أمامهم لامتلاك أراض زراعية وإنشاء مشاريع مختلفة نباتية وحيوانية، وصناعات تحويلية للاستفادة من المحاصيل الفائضة عن الاستهلاك في الصناعات الغذائية.

من جانبه أثنى النائب الشمري على دور الوزارة في دعم انتاج المحاصيل المختلفة، ولقاء الخريجين والاستماع لمطاليبهم.

كما عبر الحضور عن شكرهم على تعاون السيد الوزير معهم واستماعه لكافة مطالبهم وافساح المجال أمامهم للتعبير عن آرائهم بكل حرية ودون مضايقة أو ضغوط والعمل على إيصال صوتهم لتلبية حاجتهم للعمل وتقديم خبراتهم التي اكتسبوها طيلة سنوات الدراسة لخدمة القطاع الزراعي وبشقيه النباتي والحيواني

 

اترك تعليق

عن الفلاح

الفلاح

شاهد أيضاً

زراعة الجزائر تدشن حملة وطنية لتشجير أكثر من 300 ألف شجيرة عبر كل ولايات الوطن”

الجزائر  صرح وزير الفلاحة والتنمية الريفية السيد عبد الحميد حمداني، على هامش إطلاق الحملة الوطنية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: