أخبار عاجلة

إحالة 9056 محضر تعدي علي حرم الري للنيابة العسكرية

 

كارم محمود المصري 

تواصل وزارة الموارد المائية والري بكافة أجهزتها إزالة  كافة أشكال التعديات في مهدها على نهر النيل وشبكة الترع والمصارف، بالتنسيق مع جهات الدولة المختلفة للحفاظ منافع الري والصرف من التعديات والتصدي لها واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة للحفاظ على نهر النيل وفرعيه وشبكة الترع والمصارف من التعديات والتلوث.

وفي إطار المتابعة اليومية للمخالفات التي يتم إحالتها للنيابة العسكرية بدائرة الإدارات العامة الرى حماية النيل ،ارتفع إجمالي المحاضر التي تم إحالتها للنيابة العسكرية بدائرة الإدارات العامة للري التابعة لقطاع الري الي ٩٠٥٦ محضر مخالفه وتجدر الإشارة أنه تم احاله ٤٠ محضر ،أمس السبت ،بنطاق الإدارات العامة لرى “المنوفية – غرب قنا – الاسماعيلية وغرب سيناء”.

وفي سياق آخر ، قام قطاع تطوير وحماية نهر النيل  بتنفيذ عدد ٦ قرارات ازاله منهم عدد ٥ ردم باجمالى ٣١٢ م٣ و عدد ١ قرار مبانى غرفه من البلوك الأبيض و مونه الاسمنت بمسطح اجمالى ٥٥ م٢  بمحافظة أسيوط وقد تم ذلك بمعرفه المخالفين وعلى نفقتهم وتحت اشراف مهندسي الاداره.

وتنوعت الازالات مابين مبانى خرسانية أو مبانى بالطوب الأحمر أو أسوار أو تشوينات أو زراعة جسور المصارف أو ردم بالجسور أو قطع جسور المصارف وتوصيل مواسير لصرف المخلفات، وتستمر أعمال الإزالات فى تنسيق تام فى ضوء برنامج الإزالات الذى تم إعداده بالمشاركة مع قوات الأمن وجهات إنفاذ القانون.

ويأتي ذلك في إطار الحملة القومية لاسترداد الأراضي وإزالة التعديات على املاك الري والنيل، وتستمر الادارات العامة للرى وحماية النيل فى التصدي للمخالفات فى مهدها عن طريق المرور التفقدي على الترع والمجارى المائية و احباس نهر النيل فى المحافظات المختلفة لازالة اى مخالفات فى مهدها و اتخاذ الاجراءات القانونية حيالها فورا.

اترك تعليق

عن كارم كارم محمود المصري

Avatar

شاهد أيضاً

محافظ البحيرة إزالة 6 حالات تعدي ومليار جنية قيمة الرسوم والمتحصلات الخاصة بمخالفات البناء

شدد اللواء هشام آمنه محافظ البحيرة على استمرار وتكثيف حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: