أخبار عاجلة

وزيرة التعاون الدولي تتفقد محطة التعبئة والتغليف لدعم صغار المزارعين بالأقصر

 

كارم محمود المصري

تفقدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي ، محطة التعبئة والتغليف والمركز التدريبي لدعم صغار المزارعين بمحافظة الأقصر .

وتفقدت المشاط، المركز التدريبي للتعبئة والتغليف للحاصلات الزراعية البستانية التصديرية التابعة لجمعية “هيا”، وكذلك محطة التعبئة والتغليف، حيث تم إعادة تأهيلهما، ليمتد دورهما للمناطق المحيطة ويساهما في تحسين معيشة صغار المزارعين والمستثمرين، وتم تنفيذهما من قبل الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وأوضحت وزيرة التعاون الدولي، أن المحطتين ساهمتا في تسهيل إنتاج 4.4 ألف طن من المنتجات في الأسواق النهائية خلال عام واحد، كما خلقا 78 ألف فرصة عمل موسمية ونجحتا في عمل ربط تسويقي في محافظات سوهاج والأقصر وأسوان من خلال 28 عقدًا، حيث تم تدريب أعضاء جمعية “هيا” و67 من خريجي جامعة جنوب الوادي على مجال التسويق الإلكتروني، وتجهيز المعدات اللازمة والتدريب للمحطتين.

والتقت وزيرة التعاون الدولي محافظ الأقصر المستشار مصطفى ألهم، ومسئولي جمعية هيا، وتستانف غدا تفقدها للمشروعات التنموية المختلفة في قطاع الزراعة بمشاركة وفد الوزارة ومسئولي برنامج الأغذية العالمي والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

اترك تعليق

عن كارم كارم محمود المصري

Avatar

شاهد أيضاً

“القصير “و” فودة” يتفقدان ميناء الصيد و مصنع الثلج بمدينة الطور

تفقد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي واللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء يرافقهما المهندس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: