عميد كلية الهندسة الزراعية يتابع تدريب الطلاب بكبري شركات الاستثمار الزراعي  

0
متابعة _  المهندس احمد جابر صيام
علي غير العادة ولأول مرة قامت كلية الهندسة الزراعية جامعة الأزهر بالقاهرة بعمل تعاون مشترك بين كبري شركات الاستثمار الزراعي بسوق العمل في مصر وذالك لتدريب طلابها.
ومن بين تلك الشركات شركة سوناك في الصالحية الجديدة، وشركة المروة للتنمية الزراعية بالعاشر من رمضان، وشركة نيو موتورز، وشركة نهر الخير للتنمية والاستثمار الزراعي.
هذا وقد أشار احمد سيد رئيس مجلس إدارة شركة نهر الخير للتنمية والاستثمار الزراعي أن الطلاب خلال هذا التدريب قد أظهروا مهارة عالية في العمل واداء المهام الموكلة اليهم بالدقة والكفاءة وأثبتوا تميزا فاق ذوي الخبرة ،مشيرا الي أن الشركة قامت بتوفير التدريب العملي للطلاب علي الالات و المعدات المتواجدة في الشركات بمختلف الاحجام والقدرات و كذلك التدريب في محطات الطاقة الشمسية.
من جانبه قام الأستاذ الدكتور سمير حافظ عميد الكلية بمتابعة تدريب هؤلاء الطلاب بشكل مباشر في مختلف هذه الشركات كما قام سيادته بزيارة ميدانية لشركة نهر الخير للتنمية والاستثمار الزراعي بمحافظة المنيا بصحبة المهندس أحمد سيد رئيس مجلس إدارة شركة نهر الخير.
كما قام  رئيس مجلس إدارة الشركة بزيارة لكلية الهندسة الزراعية قدم خلالها الشكر لفضيلة الدكتور رئيس الجامعة والي عميد الكلية علي المستوي المتميز لطلاب وخريجي الكلية لكونها الكلية الوحيدة والمتميزة في هذا المجال في الشرق الاوسط.
كما أكد علي دعمه الكامل والمستمر للكلية ، وأشار إلي حاجة سوق العمل الي المزيد من خريجي الكلية لمهارتهم الفريدة في مجالات الهندسة الزراعية،موضحا أن سوق العمل ايضا في أشد الحاجة الي الفنيين المتخصصين في مجالات الهندسة الزراعية.
وفي سياق متصل، ذكر الدكتور سمير حافظ ان الكلية بصدد إنشاء معهد فني متخصص في الهندسة الزراعية لخدمة القطاع الزراعي.
وقد أبدي رئيس مجلس إدارة شركة نهر الخير رغبته في توظيف الطلاب المتدربين علي أن يقوموا بالعمل فترات إجازة الدراسة وكذلك بعد تخرجهم من الكلية.
اترك تعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: