محاكاة سيناريو أزمة بمحطة رفع الخيرى على مصرف الخيرى بدمنهور في البحيرة

0

 

كارم محمود المصري

اكد اللواء هشام آمنه، محافظ البحيرة، على رفع درجة الاستعداد واستنفار كافة  الجهات كل فى موقعة لمواجهة أى أحداث طارئة أو أزمات متوقعة مع اتخاذ كافة الإجراءات الفورية والتدابير اللازمة لتقليل الآثار الناتجة عنها ،وتنفيذ سيناريوهات ونماذج محاكاة لكيفية التعامل مع الأزمات وطرق التغلب عليها بما يضمن تقليل الآثار الناتجة عنها والحد من أخطارها.

قامت مديرية رى البحيرة بمشاركة الوحدة المحلية لمركز ومدينة دمنهور وادارة الازمات بالمحافظة بمحاكاة سيناريو أزمة بمحطة رفع الخيرى على مصرف الخيرى بدمنهور ،وتضمن نموذج المحاكاة بلاغ الساعة السادسة صباحا عن انقطاع التيار الكهربي عن محطة الخيرى الجديدة بسبب الامطار الغزيرة بالمنطقة تسبب ذلك فى ارتفاع المناسيب بالمص أمام المحطة .

وبدء العمل بالموقع فى نظافة التحويلة خلف المحطة القديمة و إزالة السد بطرد المحطة وتشغيل المحطة القديمة على مولد كهربائي وكذا تشغيل وحدات الطوارئ التي تعمل بالديزل والكهرباء والوحدات المتنقلة .

و شدد محافظ البحيرة علي ادارة الازمات ورؤساء الوحدات المحلية والشركات العامة والمديريات الخدمية باستمرار رفع درجة الإستعداد وإتخاذ كافه التدابير والإحتياطات اللازمة للحفاظ علي أمن وسلامة المواطنين والوقوف على مدى جاهزية بلاعات الصرف وصفايات المطر.

بالإضافة إلى التأكيد  من مدى جاهزية المعدات والأطقم العاملة عليها بالإضافة إلى جاهزية محطات الصرف الزراعي للحفاظ على المناسيب التصميمية لتشغيل وحدات المحطات بالكفاءة اللازمة، مع مراجعة كافة الإستعدادات والتمركزات للتعامل مع السيول والأمطار .

وطالب محافظ البحيرة بمراجعة محطات الصرف الصحي والزراعي ومناسيب الترع والمصارف وكافة المجاري المائية والإنتهاء من أعمال الصيانة بكافة محطات الصرف الزراعي وكذا أعمال تطهير المصارف والترع والمجارى المائية وإستنفار وجاهزية جميع المعدات والأطقم العاملة عليها.

اترك تعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: