عبدالعاطى والعنانى يبحثا حلول مشاكل القطاع السياحى بنهر النيل

0

 

كتب _ كارم محمود المصري

إستقبل الدكتور محمد عبدالعاطى وزير الموارد المائية والرى الدكتور خالد العنانى وزير السياحة والآثار والوفد المرافق له ،
وذلك لبحث المشاكل المتعلقة بالقطاع السياحى على مجرى نهر النيل وذلك في وجود أجهزة الوزارتين ورئيس الأتحاد المصرى للغرف السياحية .

نهر النيل

وقد وافق الوزيران على إستمرار تقديم الدعم للمنشأت السياحية بمجرى نهر النيل والفنادق العائمه وجدولة المديونيات المتأخرة بالسنوات الماضية والتأكيد على حزمة من التوصيات تُبشر بمزيد من الخير للقطاع السياحى بنهر النيل

وقد تم خلال اللقاء التوجيه لأجهزة قطاع حماية وتطوير نهر النيل التابع لوزارة الموارد المائية والرى تأجيل أية إجراءات للحجز الإداري على أصحاب المديونيات المتأخرة علي مجري نهر النيل لمدة عام .

مع قيام الاتحاد المصرى للغرف السياحية بالتنسيق مع أصحاب الأنشطة لجدولة المديونيات الخاصة بهم لضمان الإلتزام بسداد مستحقات الدولة وذلك في ضوء السعي لدعم القطاع السياحي ودفع عجلة الإستثمار .

والجدير بالذكر أن  الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري قد تلقي بأعضاء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين  بمقر الوزارة وذلك في إطار المشاركة المجتمعية للتوعية بأهم القضايا قضايا الأمن القومي

وإستعراض وزير الري ؛ جهود الدولة المصرية في ادارة وتنمية الموارد المائية وجهود الحفاظ على أمنها المائي وحقوقها في مياه النيل ،مؤكدة على دورهم في زيادة وعي المواطنين بالقضايا التي تخص الأمن القومي والتحديات التي تواجهها الدولة .

وأشار وزير الري ؛الي جهود الدولة في ادارة وترشيد الموارد المائية واستخدام التكنولوجيا من نظم استشعار عن بُعد والتليمتري ونظم المعلومات الجغرافية في ادارة المياه من المنابع حتي اخر نقطه في شبكة الري.

 

اترك تعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: