أخبار عاجلة

وزير الري : المجتمع المدني والأحزاب شريك رئيسي لنشر الوعي بالقضايا العامة

 

كتب_كارم محمود المصري

إلتقى الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري أعضاء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين  بمقر الوزارة وذلك في إطار المشاركة المجتمعية للتوعية بأهم القضايا قضايا الأمن القومي ،مشير إلي أن المجتمع المدني والأحزاب شريك رئيسي لنشر الوعي بالقضايا العامة وحريصون على المكاشفة والمصارحة .

وإستعراض وزير الري ؛ جهود الدولة المصرية في ادارة وتنمية الموارد المائية وجهود الحفاظ على أمنها المائي وحقوقها في مياه النيل ،مؤكد على دورهم في زيادة وعي المواطنين بالقضايا التي تخص الأمن القومي والتحديات التي تواجهها الدولة.

وزير الري

وأشار وزير الري ؛الي جهود الدولة في ادارة وترشيد الموارد المائية واستخدام التكنولوجيا من نظم استشعار عن بُعد والتليمتري ونظم المعلومات الجغرافية في ادارة المياه من المنابع حتي اخر نقطه في شبكة الري .

كما أوضح وزير الري ؛كذلك إلى أن  كفاءة استخدام المياه في مصر تعتبر من الأعلي مقارنة بدول العالم والأعلى في افريقيا ،مشيرا إلى التاريخ التفاوضي الذى اتبعته الدولة في ملف سد النهضة الإثيوبي خلال العقد الأخير.

وأكد على أن مصر كانت ومازالت داعمة لكل الأشقاء من الدول الإفريقية وأنه لا سبيل  سوى الوصول لإتفاق عادل ومستدام يؤدي الي التكامل الاقليمي ويحقق المصلحة المشتركة لكافة الدول الثلاث ( مصر , السودان , إثيوبيا )  .

ولفت الي أنا من المرجو الوصول لصيغه توافقية تحقق مصالح الدول الثلاث في ملئ وتشغيل السد واكد ان الملف يُدار من خلال أفة أجهزة الدوله المعنية  كلُ فيما يخصه حيث تتولي وزارة الري الشق الفني.

ومن جانبهم أعرب أعضاء تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين  شكرهم  ،لوزير الموارد المائية والري لإتاحة الفرصة لهم  بتنظيم هذا اللقاء الذى تضمن  استعراض جهود الدولة المصرية في ملف سد النهضة.

اترك تعليق

عن كارم كارم محمود المصري

Avatar

شاهد أيضاً

تنفيذ 3 سدود صغيرة داخل محمية وادي دجلة لتجمعات مياه الأمطار

قال الدكتور محمد سامح، مدير عام محميات المنطقة المركزية بوزارة البيئة، إنه بالتزامن مع تساقط …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: