أخبار عاجلة
الرئيسية / طب بيطرى / ” بيطري البحيرة ” :  تحرير 200 قضيه لمحلات بيع اللحوم وذبح 6385 ذبيحة داخل المجازر

” بيطري البحيرة ” :  تحرير 200 قضيه لمحلات بيع اللحوم وذبح 6385 ذبيحة داخل المجازر

بيطري البحيرة

كتب _ كارم محمود المصري

صرح الدكتور حسني عباسي ، مدير الطب البيطري بالبحيرة ،اليوم الإثنين، ان المديريه قد حصلت على المركز الأول على مستوى الجمهورية في اعداد القضايا و التفتيش على اللحوم و ضبط المخالفات وذلك للشهر الثاني على التوالى ،مشيرا إلى انه خلال الشهر الماضى تم ذبح عدد  6385 ذبيحة داخل المجازر التابعة للمديرية.

حملات تفتيشية

وأشار ” عباسي ” إلي أن الحملات التي نفذتها المديرية بالتنسيق مع مباحث التموين ومديرية التموين بمراكز ومدن المحافظة خلال شهر أغسطس الماضي أسفرت عن تحرير  200 قضيه وذلك من خلال إدارة المجازر والتفتيش علي اللحوم .

ومن جانبه، وجه اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة بتكثيف الحملات الدورية على محلات الجزارة ومنافذ وشوادر بيع اللحوم بمدن ومراكز المحافظة للتأكد من صلاحية اللحوم المعروضة بالأسواق ومدى صلاحيتها للاستهلاك الأدمي وانها مذبوحه داخل المجازر المعتمده للحفاظ على الصحة العامة للمواطنين.

كانت مديرية الطب البيطري ،قد قامت خلال شهر أغسطس الماضي بتحصين ما يقرب من 100 الف من رؤوس الماشية (  عدد ٤١٣٦ رأس ماشية ضد مرضي الحمي القلاعية – عدد ٤٨٢٠ رأس ماشية ضد مرض حمي الوادي المتصدع – عدد ٨٧٥٧١ من الأبقار  ضد مرض جدري الماشية – عدد ٣٣٣٠ من الاغنام ضد مرض جدري الأغنام) وذلك من خلال إدارة الوقاية بالمديرية والإدارات والوحدات التابعة لها.

وفى سياق متصل، تم  علاج الامراض الباطنة ومعالجة ضد الطفيليات الخارجية والداخلية وطفيليات الدم لعدد ٨٢٧٦٣  رأس ماشية وذلك في إطار تنمية الثروة الحيوانية وحمايتها من الأمراض الوبائية وكذا تكثيف حملات التوعية والإرشاد والحملات البيطرية وإجراء التحصينات الدورية والإبلاغ عن الإشتباة فى أية أمراض وبائية وذلك للعمل على تعظيم الإنتاج بالمزارع وتوفير البروتين الحيواني بصورة آمنة لمواطني المحافظة للحفاظ على صحة المواطنين وضبط أسعار اللحوم بالأسواق.

كما اعلن معهد بحوث التناسليات الحيوانية انتهاء اعمال 6 قوافل بيطرية نفذها المعهد،  بمحافظة كفر الشيخ  لمدة اسبوع كامل ،حيث  تم فحص و علاج عدد 3148 حيوان منهم 1938 حيوان تم علاجهم وتأهيلهم تناسليا وتم فحص عدد 11 طلوقه تستخدم في التلقيح الطبيعي وتم علاج 1199 باطنيا وتم تحصين  873 بالتحصينات الغير سيادية وتم اجراء 64 عملية جراحية.

اترك تعليق

عن كارم كارم محمود المصري

Avatar

شاهد أيضاً

7 نصائح لمنتجي ومربي الثروة الحيوانية والداجنة لمجابهة الظروف الجوية الطارئة | تعرف عليها

بناءاً على توجيهات السيد القصير وزير الزراعة وإستصلاح الأراضى والمهندس مصطفى الصياد  نائب وزير الزراعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: