أخبار عاجلة

تعرف على سلالة ماعز ” لاندروس ” الهولندية

 

ماعز لاندروس هي سلالة هولندية تقليدية متوسطة الحجم و فريدة من نوعها وتعتبر من الماعز المحلي ؛ وكانت معروفة في هولندا منذ القرن السابع عشر ، فهي تشتهر بأقفال طويلة ومتعددة الألوان.

 

تتشابه سلالة الماعز الهولندي مع  الكثير من السلالات الأخرى المتواجدة في شمال غرب أوروبا ، وكذلك سلالات الماعز الوحشية الموجودة في المملكة المتحدة ، وفي عام 1950 اقتربت من الانقراض ولكن تم إنقاذها عن طريق التكاثر مع السلالات الأخرى من الماعز ، وازداد عددها في السنوات الأخيرة .

 

 

وصل عدد الماعز الهولندي في نهاية المطاف إلى ما يزيد عن 2000 رأس،واليوم يتم استخدام قطيع من 1000 رأس،من الماعز في المحميات الطبيعية في موطنهم،للحفاظ على المناطق المفتوحة خالية من الأشجار والشجيرات.

 

 

تتميز هذه السلالة بتعدد ألوانها ولديها أطراف قصيرة مميزة ، يصل طولها كحد أقصى الى 65 سم عند النضج الكامل،ولها قرون طويلة قوية وسميكة صاعدة عموديًا تلتف للخارج بزاوية قائمة إلى الجسم .

 

تصنف  سلالة ماعز ” لاندروس ” الهولندية في الأصل من سلالات الألبان ، وتستخدم لإنتاج الحليب ، على الرغم من أن بعض المزارعين يستخدمونها لإنتاج اللحوم وأغراض الألياف ، وعند النضج الكامل يمكن أن تزن 27 كلغ إلى 36 كجم تقريبًا.

 

تعرف على سلالة أغنام الفريزيان الشرقي

تعرف على سلالة أغنام المارينو

 

الجدير بالذكر أن هذه السلالة قادرة على الازدهار والبقاء في أي مناخ تقريبًا و تعد واحدة من أجمل سلالات الماعز وأكثرها تميزًا في العالم.

اترك تعليق

عن karim

Avatar

شاهد أيضاً

تعرف على سلالة ماعز توغينبورغ_Toggenburg

ماعز توغينبورغ هو سلالة من الماعز سميت على اسم المنطقة في سويسرا حيث نشأت السلالة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: