اللجنة الزراعية العليا تناقش آلية تحسين قطاع الدواجن في اليمن

0


صنعاء – سبأ

عقدت اللجنة الزراعية والسمكية العليا اجتماعاً موسعاً، اليوم، مع تجار وملاك مزارع الدواجن بصنعاء لمناقشة مستجدات السوق المحلية.

ناقش الاجتماع برئاسة رئيس اللجنة المهندس إبراهيم المداني ، وبحضور مدير المؤسسة العامة للخدمات الزراعية المهندس عدنان حاشد ومدير التسويق والتجارة الزراعية بوزارة الزراعة المهندس منير المحبشي والمدير التنفيذي لمؤسسة بنيان الدكتور محمد المداني ، المعوقات والإشكاليات التي تواجه قطاع الدواجن والمعالجات اللازمة لعملية التسويق وآلية النهوض بقطاع الدواجن كأحد مصادر الأمن الغذائي .

واستعرض الاجتماع إمكانية توفير احتياج المستوردين من الانتاج المحلي للدواجن وتلبية احتياجات المستهلكين بأسعار مناسبة وسبل حمايتهم وتشجيع عملية التنافس بين المنتجين المحليين .

وأكد على ضرورة توجيه طاقة السوق المحلية لاستهلاك منتجات الدواجن المحلية بصورة تساعد على الحد من استيرادها حفاظاً على صحة وسلامة المستهلكين ودعم وتطوير المنتج المحلي وبما ينسجم مع توجيهات قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي بالاهتمام بالقطاع الزراعي لتحقيق الاكتفاء الذاتي.

وخلال الاجتماع أكد رئيس اللجنة أهمية تضافر وتنسيق جهود مختلف الجهات الرسمية والخاصة بما يخدم المستهلكين، والتغلب على الإشكاليات التي تواجه منتجي وتجار الدواجن ومشتقاتها.

وحث التجار على الاكتفاء بنسبة ربح معقولة تتناسب وظروف وأوضاع المواطنين وقدرتهم الشرائية في ظل الوضع الاقتصادي الصعب نتيجة استمرار العدوان والحصار .. منوها بأهمية الاستفادة من الموارد المحلية من الحبوب ومشتقاتها كبدائل طبيعية للمنتجات المستوردة.

بدوره اعتبر عضو اللجنة الدكتور عبدالوهاب صبرة قطاع الدواجن من أهم القطاعات الحيوية والاقتصادية في اليمن، مؤكدا دعم مزارعي الدواجن والعمل على معالجة المعوقات وسد الفجوة بين المنتج والمستهلك وتخفيض الاسعار بما يتناسب مع ظروف المستهلكين في ظل الأوضاع الاستثنائية نتيجة الحصار والعدوان .

اترك تعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: