أخبار عاجلة

اقتصادى : مشروع إحياء البتلو يوفر اللحوم الحمراء بأسعار رخيصة ويقضى على المستورد مناشدا بزيادة زراعات الذرة الصفراء

كتب _سيد بدرى
أشاد المهندس أشرف غراب ، خبير الاستثمار ، بتوجيهات القيادة السياسية بدعم مشروع إحياء البتلو ، وذلك بمنح صغار المربين وشباب الخريجين قروضا لشراء عجول البتلو من الأبقار والجاموس والأعلاف اللازمة بفوائد لا تزيد عن 5 % عن طريق البنك الزراعى بكل محافظة ، موضحا أنها هذا المشروع سينمى الثروة الحيوانية ويزيد فرص العمل .
وأضاف غراب ، أن مشروع إحياء البتلو يوفر الاف فرص العمل من الخريجين ويقضى على نسبة كبيرة من البطالة ، كما أنه يؤمن رصيد مصر من اللحوم الحمراء ، اضافة الى تقليص الفجوة فى أسعار اللحوم الحمراء بتوفيرها فى الأسواق ، اضافة الى القضاء على استيراد اللحوم من الخارج .
تابع غراب ، أن هذا المشروع جدواه الاقتصادية كبيرة جدا ، لأنه سيوفر ويزيد عرض اللحوم بالأسواق ما يرخص سعرها للمستهلك من ناحية ، اضافة الى أن زيادة الانتاجية سيقضى على المستورد بشكل نهائى وتصدير الفائض من الانتاج المحلى للخارج ، ما يعود بالنفع على الدخل القومى .
وناشد غراب ، باستمرارية المتابعة لتطبيق قرار منع ذبح الاناث فى سن العشار ومنع ذبح البتلو فى السن الصغيرة ، اضافة الى توفير الأعلاف والتى أدى ارتفاع أسعارها الى رفع أسعار اللحوم نتيجة استيراد الأعلاف من الخارج كالذرة الصفراء ، مناشدا بزيادة المساحات المزروعة من الذرة الصفراء لتوفير الأعلاف بأسعار رخيصة بدلا من استيرادها .
اترك تعليق

عن الفلاح

الفلاح

شاهد أيضاً

«بنك القاهرة» يحصل على أول قرض مساند من «صندوق سند» بالسوق المصرفى المصرى بـ 30 مليون دولار

خالد شعبان وقع بنك القاهرة إتفاقية للحصول على قرض مساند بقيمة 30 مليون دولار من صندوق …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: