أخبار عاجلة

وزير الزراعة العراقى يلتقى بنائب نقيب الزراعيبن ويبحث ملف تعيين وتشغيل المهندسين الزراعيين والنظر

العراق
التقى السيد وزير الزراعة المهندس محمد كريم الخفاجي نائب نقيب المهندسين الزراعيين في العراق المهندس صادق جعفر المحمداوي وقد تم خلال اللقاء التطرق لتشغيل المهندسين الزراعيين والنظر بكافة الأسماء بضمنها المعتصمين قرب الوزارة وانصاف هذه الشريحة من الخريجين.
وأكد الخفاجي خلال اللقاء أن ملف تشغيل وتعيين المهندسين الزراعيين والأطباء البيطريين يحظى بأهمية بالغة للاستفادة من هذه الموارد في تعضيد عمل الوزارة وامتصاص البطالة بين الخريجين.
كما تم استلام أسماء من المهندسين الزراعيين العاطلين عن العمل المسجلة في نقابة المهندسين الزراعيين/ المركز العام وفروع النقابة في المحافظات ليتم النظر فيها واتخاذ الإجراءات المناسبة بصددها ورفعها للجهات العليا.
كما اوضح الخفاجي سعي الوزارة لايجاد فرص عمل مناسبة للخريجين من خلال التعيين أو العمل كمتفرغين زراعيين منوها أن الوزارة تعمل على تعديل القوانين الخاصة بالمتفرغ الزراعي من خلال منحه مشروعا استثماريا يفضي إلى تمليك الارض وإنشاء صناعات تحويلية هادفة.
كما شدد الخفاجي على أهمية التكامل المؤسساتي بين الوزارة ونقابة المهندسين الزراعيين لأهمية تطوير التنمية الزراعية بشكل عام وإنصاف شريحة المهندسين الزراعيين العاطلين عن العمل بشكل خاص.
فيما بين نائب النقيب أهمية الاستفادة من درجات الحذف والاستحداث لغرض تعين المهندسين الزراعيين وكذلك منحهم قطع الأراضي الزراعية غير المستغلة وقروض ميسرة لاقامة مشاريع زراعية صغيرة ومتوسطة مدرة للدخل مما ينعكس على تطوير القطاع الزراعي وتعزيز الاقتصاد الوطني وتحقيق الأمن الغذائي في البلاد.
اترك تعليق

عن الفلاح

الفلاح

شاهد أيضاً

زراعة الجزائر تدشن حملة وطنية لتشجير أكثر من 300 ألف شجيرة عبر كل ولايات الوطن”

الجزائر  صرح وزير الفلاحة والتنمية الريفية السيد عبد الحميد حمداني، على هامش إطلاق الحملة الوطنية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: