أخبار عاجلة

وزير التنمية الريفية: سترون تغيرا كاملا في تسيير البلد والتهميش والغبن سيصبحان من الماضي

موريتانيا
أكد وزير التنمية الريفية السيد الدي ولد الزين أن ممارسات التهميش والغبن والتمييز ستصبح من الماضي في ظل قيادة فخامة الرئيس محمد ولد الشيخ الغزواني.
وأضاف الوزير مخاطبا سكان بلدية كوري التابعة لمقاطعة غابو بولاية كيدي ماغه “سترون تغيرا كاملا في تسيير البلد من حيث الشفافية في التسيير ووضوح الرؤية، ومكافحة الغبن والتهميش والقرب من المواطن”.
وأوضح الوزير أن الدولة باتت تتابع أحوال المواطنين في مختلف أرجاء الوطن وعلى استعداد دائم لتلبية نداءاتهم والتدخل لصالحهم أينما كانوا ودون تأخير.
وأضاف أن حكومة الوزير الأول السيد محمد ولد بلال تعمل على تسريع وتيرة تنفيذ برنامج فخامة رئيس الجمهورية بما يضمن تحسين الظروف المعيشية للمواطنين من خلال مكافحة حقيقية وجادة للفقر.
وأبدى الوزير سعادته لمشاركة المواطنين في كوري أفراحهم بعد اكتمال أعمال إعادة تأهيل مزرعة كُوري القروية الممتدة على مساحة 90 هكتارا، مشيرا إلى إرسال الوزارة مضختي مياه لري المزرعة المتعطلة منذ العام 2016 .
وأبلغ الوزير الساكنة تأكيد فخامة رئيس الجمهورية على ضرورة بذل كافة الطاقات وتوظيف القدرات لتحقيق أحسن مردودية ممكنة لهذه المنشآت، والتزامه بتوفير كل ما يحتاجون لتحقيق ذلك.
ودعا الوزير السكان إلى ضرورة المحافظة على البنى التحتية الزراعية وصيانتها، والحرص على تحسين الانتاج وهو ما سينعكس ايجابا على الدعم المقدم من القطاع.
من جهتهم أكد متحدثون باسم المزارعين في كوري سعادتهم الكبيرة بالتعامل الجديد للوزارة والذي تجسد في سرعة الاستجابة لتلبية طلباتهم، وأضاف المتحدثون أن زيارة الوزير واستماعه لمطالبهم واحتياجاتهم، أعادت لهم الأمل بأن لديهم وطنا يحتضنهم ويؤازرهم في مختلف الظروف.
اترك تعليق

عن الفلاح

الفلاح

شاهد أيضاً

زراعة الجزائر تدشن حملة وطنية لتشجير أكثر من 300 ألف شجيرة عبر كل ولايات الوطن”

الجزائر  صرح وزير الفلاحة والتنمية الريفية السيد عبد الحميد حمداني، على هامش إطلاق الحملة الوطنية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: