أخبار عاجلة

تعرف على فوائد لحم الأرانب

يساعد على إنقاص الوزن لاحتوائه على سعرات حرارية قليلة، ونسبة عالية من الزنك المهم لرفع معدلات التمثيل الغذائي في الجسم، كما يساعد على زيادة حرق الدهون.
لحم الأرنب سهل في الهضم في انه لا يسبب مشاكل بالجهاز الهضمي مثل الإمساك
صحي للمرأة الحامل، فهي تحتاج إلى طعام خفيف قليل السعرات، فهو يحتوي على المعادن والبروتينات والفيتامينات التي يتطلبها الجسم أثناء الحمل، ولتغذية الجنين مع قلة الدهون، وكل ذلك دون زيادة في الوزن، فهو لا يحتوي على نسبة من عالية من الصوديوم التي تحمي من خطر تورم الساقين للمرأة الحامل.
يحتوي على نسبة عالية من الكالسيوم التي تساعد على تغذية العظام والمفاصل وتساعد على تقويتها، فتمنع الإصابة بأمراض المفاصل مثل هشاشة العظام.
يساعد على توازن ضغط الدم، لأنه لا يحتوي على نسبة عالية من الصوديوم، وتناوله في حالة الإصابة بارتفاع ضغط الدم يساعد على توازن الضغط.
يحتوي لحم الأرنب على نسبة عالية من الحديد المهم لمرضى فقر الدم والأنيميا الحادة.
يحتوي على كمية عالية من البروتينات التي تساعد على إنتاج كرات الدم الحمراء في الجسم وتنشيط الدورة الدموية، مما يزيد من فرص تدفق الأكسجين إلى الخلايا وأنسجة الجسم أكثر.
في حالات أمراض القلب والأوعية الدموية ننصح بتناوله لأنه يحتوي على نسبة قليلة من الدهون، ويقي من حدوث تصلب شرايين.
– يعمل على بناء الكتلة العضلية للجسم لأنه يحتوي على نسبة بروتين عالية، فتساعد على تكوين الكتلة العضلية، وبناء العضلات بجانب الرياضة.
– يحتوي على نسبه عالية من البوتاسيوم فهو مهم لصحة الجهاز العصبي.
– يحتوي على نسبة عالية من فيتامين ب المركب الذي يساعد على تنمية القدرات الذهنية للشخص، ويساعد على تنمية القدرات العقلية مثل الانتباه والذاكرة والإدراك.
اترك تعليق

عن الفلاح

الفلاح

شاهد أيضاً

فحص 206,164 طالب ضمن المبادرة الرئاسية لعلاج أمراض سوء التغذية بمدارس البحيرة

وجه اللواء هشام آمنة محافظ البحيرة بضرورة تعاون كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة، والتنسيق فيما بينها …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: