أخبار عاجلة

الخريجي يعقد جلسة عمل حول قطاع تربية الخيول

تونس
في إطار متابعة مشاغل المهنيين في قطاع تربية الخيول، التقى السيد أسامة الخريجي وزير الفلاحة والصيد البحري والموارد المائية اليوم الجمعة 7 اوت 2020، السّيد محمد الشويخي الكاتب العام للجامعة الوطنية لمربي الخيول وذلك بحضور السيد الكاتب العام للوزارة والسيد المدير العام للإنتاج الفلاحي.
وخصّص اللّقاء للنّظر في الصّعوبات الهيكلية والظرفيّة التّي تواجه قطاع تربية الخيول والعاملين فيه وخاصة الصّعوبات المالية التي تمرّ بها شركة سباق الخيل وتداعيتها على كل المتدخلين في هذا النشاط.
كما تمّ التّأكيد على ضرورة النّهوض بقطاع تربية الخيول لما له من مردودية اقتصادية على عديد المستويات سواء الرياضية أو الثقافية أو الترفيهية أو السياحية.
وخلال اللقاء تم كذلك التعرّض إلى الإشكاليات التي تواجه هذا القطاع مع طرح إعادة هيكلته وتنظيم وتصنيف مختلف المهن المتصلة به.
وكإجراء عاجل، أشار وزير الفلاحة والصيد البحري والموارد المائية إلى أنه قد تم توفير 1 مليون دينار لتمكين الشركة من مواجهة بعض الصعوبات المالية، مضيفا بأنّه ستتم مواصلة متابعة ملف الدعم المالي للشركة قصد تمكينها من خلاص مستحقات المهنيين المتخلّدة بذمتها، وتركيز الجهود لإيجاد حلول لتدعيم مصادر تمويل نشاط الشركة.
اترك تعليق

عن الفلاح

Avatar

شاهد أيضاً

وزير الزراعة الأردني يوافق على توصية تمديد فترة استيراد الاغنام الحية

وافق وزير الزراعة على توصية اللجنة المختصة في الوزارة بتمديد فترة استيراد الأغنام الحية لمدة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: