أخبار عاجلة

بعد ورود شكوى من احد المربين وبإشرافه مباشرة … وزير الزراعة العراقي يوجه بتشكيل لجنة مختصة فورًا لكشف أسباب نفوق الأسماك في الديوانية

العراق

وجه وزير الزراعة العراقى المهندس محمد كريم الخفاجي بتشكيل لجنة مختصة بإشرافه بشكل مباشر وعضوية مدير عام دائرة البيطرة ومدير زراعة الديوانية بعد ورود بلاغ إلى مديرية زراعة الديوانية بتاريخ 2020/8/2 من قبل احد المواطنين (مستثمر هور الدلمج للمقاطعة 25 عفك) بوجود حالات نفوق للأسماك في عمود المصب العام والمقاطعة 25  و 26 عفك .

 

 

وبناءً على البلاغ وجه السيد الوزير بتشكيل لجنة مختصة والتوجه لمناطق الإصابة وتوسيع دائرة الكشف بعد ان تم اجراء الكشف الموقعي على عمود المصب العام وناظم توزيع المياه وناظم تغذية الهور وبحيرتي المقاطعتين 25 و 26 على ان تعطي اللجنة نتائجها خلال 72 ساعة .

 

وبينت الإجراءات الأولية ان حالات النفوق لأنواع مختلفة من الأسماك (كارب شائع ، كارب عشبي ، كارب فضي  ، بني  ، شلك ، جري ، أبو الزمير  ، بلطي ، شخاط  ، حمري  ، خشني ) باحجام مختلفة تراوحت ما بين اليرقية والاصبعية والكفية والبالغة .

 

كما تم متابعة عمود المصب العام من ناظم التوزيع بإتجاه الشركة الصينية لمتابعة الحالة وأخذت عينات من المياه والأسماك لإجراء الفحوصات التي من خلالها يمكن معرفة المسبب واتخاذ الإجراءات الكفيلة بمعالجتها .

اترك تعليق

عن الفلاح

الفلاح

شاهد أيضاً

زراعة الجزائر تدشن حملة وطنية لتشجير أكثر من 300 ألف شجيرة عبر كل ولايات الوطن”

الجزائر  صرح وزير الفلاحة والتنمية الريفية السيد عبد الحميد حمداني، على هامش إطلاق الحملة الوطنية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: