أخبار عاجلة

وزير الزراعة العراقى يترأس اجتماعا موسعا لمناقشة دعم قطاع الدواجن

العراق
ترأس السيد وزير الزراعة المهندس محمد كريم الخفاجي اجتماعا موسعا لبحث الخطط الجديدة للوزارة الخاصة بدعم قطاع الدواجن، بحضور الوكيل الإداري الدكتور مهدي سهر الجبوري ومستشار الوزارة لنشاط الثروة الحيوانية الدكتور حسين علي سعود وعدد من المدراء العامين في الوزارة فضلا عن حضور جمعية رعاية منتجي الدواجن بغية اشراكهم بتنمية هذا القطاع المهم .
وأكد الخفاجي خلال الاجتماع على ضرورة وضع خطة وآلية جديدة تخدم قطاع الدواجن والنهوض به وتسليط الضوء على كل الإجراءات السابقة المتبعة بمنح الأعلاف والعلاجات البيطرية والخطط الاستيرادية للاعلاف وتقييم أسعارها ومدى تحقيق الجدوى الاقتصادية المناسبة المربين.
كما شدد الخفاجي على تقييم العمل ما بين دوائر الوزارة وبين مربي مشاريع الدواجن والمستوردين وتقليص الروتين الإداري أمام القطاع الخاص وبما يضمن توفير المواد العلفية من فول الصويا والذرة الصفراء المناسبة ووضع رؤية دقيقة للوزارة لتوفير بيض المائدة واللحوم البيضاء في الأسواق المحلية من خلال التعامل مع المستثمرين الحقيقيين في قطاع الدواجن.
كما حث الخفاجي مدراء الدوائر المعنية على دراسة وتقييم حاجة السوق المحلية من فول الصويا والذرة الصفراء وفسح المجال أمام المستثمرين والقطاع الخاص لتوفير المواد العلفية والأدوية واللقاحات البيطرية ومن مناشئ وشركات رصينة ووضع شروط صحيحة ومناسبة تنسجم مع احتياجات المربين تتميز بالمواصفات الجيدة.
كما استمع الخفاجي لرئيس وأعضاء جمعية رعاية منتجي الدواجن لتذليل العقبات التي يعاني منها المربين ووضع الحلول المناسبة.
كما تم بحث ومناقشة عدد من المواضيع التي تخص مجال الاعلاف منها السماح بوضع خطة وضوابط دقيقة لاستيراد الكمية البالغة ٢٥٠ الف طن من حبوب الذرة الصفراء العلفية واتباع الطرق الاصولية في الاعلان والمنافسة.
كما وجه السيد الوزير بعقد اجتماعات ولقاءات دورية نصف شهرية ما بين المختصين في الوزارة ومربي ومستوردي الدواجن بغية الوصول إلى حلول عملية لكل المعوقات وتقليل الروتين.
اترك تعليق

عن الفلاح

Avatar

شاهد أيضاً

وزير الزراعة الأردني يستقبل ممثلة برنامج الامم المتحدة للتنمية

استقبل وزير الزراعة محمد داودية الأردني، اليوم الخميس،  ممثلة برنامج الامم المتحدة للتنمية السيدة سارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: