أخبار عاجلة
الرئيسية / أقتصاد / «آي سكور» تخطط لإطلاق منصة التصنيف الائتماني السلوكي للعملاء قبل نهاية العام

«آي سكور» تخطط لإطلاق منصة التصنيف الائتماني السلوكي للعملاء قبل نهاية العام

 

 

 

خالد علي شعبان

 

 

تخطط الشركة المصرية للاستعلام الائتماني “آي سكور” حاليا لتوفير منتج جديد تحت إسم “التصنيف الائتماني السلوكي للعملاء Behavioral Scoring” قبل نهاية العام الجاري.

 

وقالت الشركة، إن هذا يأتي تزامنا مع صدور الإصدار الثالث للقواعد المنظمة لتقديم خدمات الدفع باستخدام المحمول، وكذلك لدعم استراتيجية الدولة مصر الرقمية 2030.

 

وكان البنك المركزي نشر على موقعه الإلكتروني ضوابط الإصدار الثالث للقواعد المنظمة لتقديم خدمات الدفع باستخدام الهاتف المحمول بعد ما تم اعتماده من مجلس إدارته الاثنين الماضي والسماح بتقديم خدمتي الإقراض والادخار الرقمي للعملاء من الأفراد والشركات والكيانات متناهية الصغر.

 

وأشارت الشركة، إلى أن منصة للتصنيف الائتماني السلوكي للعملاء تعد من المنتجات الهامة التي ستساهم بشكل كبير في مبادرات الشمول المالي، والتحوّل الرقمي و إضافة قيمة للمنتجات العديدة التي قامت الشركة بتوفيرها لهذا الغرض.

 

وقال محمد كفافي، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للاستعلام الائتماني I-Score، إنه استعدادا لتنفيذ تلك القواعد فيما يخص تقديم خدمة الإقراض والادخار الرقمي من خلال محفظة الهاتف المحمول، تم دراسة عدة عروض من شركات عالمية لتوفير منتج التصنيف الائتماني السلوكي للعملاء Behavioral Scoring .

 

وبحسب “كفافي” تسعى الشركة المصرية للاستعلام الائتماني I-Score لتوفير الخدمة الجديدة منتج التصنيف الائتماني السلوكي للعملاء Behavioral Scoring للعملاء قبل نهاية العام الحالي.

 

وأشار إلى أن نظام القروض عبر المحمول مطبق في العديد من دول العالم منذ عدة سنوات.

 

 

ويعتمد هذا التصنيف على العديد من البيانات التي تتوفر في قاعدة بيانات الشركة المصرية للاستعلام الائتماني مثل نمط السداد والمبالغ المستحقة.

 

 

ولفت “كفافى” إلى أنه يمكن تعظيم الاستفادة من التصنيف الائتماني السلوكي عند توفر بيانات من شركات المحمول والمرافق العامة.

 

 

وذلك مثل الغاز والكهرباء والخدمات العامة الأخرى مما يساهم في منح القروض للأفراد والشركات التي ليس لها سابقة تعامل في الاقتراض من القطاع المصرفي.

 

 

وتتيح الشركة المصرية للاستعلام الائتماني I-Score، حالياً ثمانية عشر منتجا مختلفا.

 

 

كما تعمل على إضافة عشر منتجات جديدة خلال الاستراتيجية 2020-2022 وذلك للمساهمة في توفير خدمات لإدارة مخاطر منح الائتمان.

 

 

ومنذ حصلت الشركة المصرية للاستعلام الائتماني I-Score على ترخيص التشغيل من مجلس إدارة البنك المركزي المصري في يناير 2008 عملت الشركة علي توفير قاعدة بيانات عملاء التسهيلات الائتمانية الخاصة بالبنوك وشركات التأجير التمويلي وشركات التمويل المتناهي الصغر وشركات البيع بالتقسيط في مصر والجمعيات الأهلية المتخصصة في التمويل متناهي الصغر.

اترك تعليق

عن سيد بدرى

سيد بدرى

شاهد أيضاً

هواوي تكنولوجيز تتعاون مع مؤسسة مصر الخير لإدخال السعادة على قلب ٢٠٠٠ طفل بعيد الفطر المبارك

                      صن: نعى أهمية دورنا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: