أخبار عاجلة

تعرف على سلالة دجاج بلايموث روك: Plymouth Rock chicken


دجاج بلايموث روك: Plymouth Rock chicken
سلالة دجاج بلايموث روك: هي سلالة من محلية من الدجاج في أمريكا وشكلت أهم أنواع الدجاج الأكثر شعبية في الولايات المتحدة في معظم القرن العشرين. هي سلالة مزدوجة الغرض ، تربى من أجل لحمها وبيضها البني. إنها مقاومة للبرد ، سهلة الإدارة ، وحاضنة جيدة للبيض.
الاستعمال:
سلالة مزدوجة الغرض.
التاريخ:
تم عرض دجاج بلايموث لأول مرة في بوسطن عام 1849 ، ولكن لم يتم رؤيتها بعد ذلك لمدة عشرين عامًا أخرى.
في عام 1869 ، في ورسيستر ، ماساتشوستس ، قام الأشخاص بتربية بعض دجاجات جاوا السوداء مع ديك بريش ممشط ومشط واحد.
وقد ارتبطت بأشخاص آخرين مع تطور بلايموث روك، وكذلك سلالات الدجاج الأخرى بما في ذلك براهما ، و كوشين (سواء الأبيض وبرتقالي)، و دومينيك ، و دجاج اجه أبيض أسود الإسبانية.
تمت إضافة سلالة بلايموث إلى معيار التميز لجمعية الدواجن الأمريكية في عام 1874.
كان نمط الريش المخطط هو النمط الأصلي ؛ تمت إضافة ألوان أخرى لاحقًا.
في عام 1888 ، تم إنشاء سلالة بلايموث البيضاء من خلال التربية الانتقائية على أمل أن تكون طائرًا متفوقًا في إنتاج اللحوم. سرعان ما طغى على Barred Rock في شعبيته وأصبح الدجاج اللاحم الرائد في دول مثل الولايات المتحدة وأستراليا.
لا تزال الصناعات تستخدم وايت بلايموث روك كأحد المنتجين الرئيسيين للحوم.
يتم إدراج سلالة بلايموث من قبل منظمة الثروة الحيوانية على أنها “تتعافى” ، مما يعني أن هناك 2500 تسجيل جديد على الأقل سنويًا. في جميع أنحاء العالم ، تم الإبلاغ عن أرقام لبليموث روك بحوالي 33000. تم الإبلاغ عن حوالي 24000 لصخرة بليارد ماوث ، وأكثر من 970.000 للصنف الأبيض.
مميزات:
يحتوي بليموث روك على مشط واحد بخمس نقاط ، وفصوص الأذن حمراء زاهية. الأرجل صفراء وغير مصقولة. المنقار أصفر أو قرن اللون. لديهم ظهورات طويلة وواسعة مع صدر عميق ومعتدل. ريشها فضفاض مقارنة بالدجاجات الأخرى ويضعون بيضًا بنيًا. وهي طيور شديدة التحمل في فصل الشتاء ، وهي طيور حاضنة عادة ما تكون مروضة ومُنظِّمة ولكنها يمكن أن تصبح عدوانية في ظل ظروف مرهقة.
الديك الأبيض بلايموث روك.
في الولايات المتحدة ، يتم التعرف على سبعة أصناف من ألوان Plymouth Rock: Barred و Blue و Buff و Columbian و Partridge و Silver-penciled و White. [3] تم إدراج عشرة ألوان من للريش من قبل Entente Européenne d’Aviculture et de Cuniculture ، خمسة منها – Barred ، Black ، Buff ، Columbian و White – معترف بها من قبل نادي الدواجن في بريطانيا. في أستراليا ، ينقسم متغير Barred إلى لونين منفصلين ، Dark Barred و Light Barrd.
استعمال:
سلالة بلايموث هي سلالة ذات غرضين ، ويتم تربيتها لكل من لحومها وبيضها البني الكبير ، حيث يتم وضع حوالي 200 منها سنويًا.
يستخدم دجاج بلايموث روك عادة لإنتاج البيض واللحوم بكميات كبيرة. على وجه التحديد ، سلالة بليموث البيضاء لأنه تم تربيتها بشكل انتقائي للإنتا

اترك تعليق

عن الفلاح

الفلاح

شاهد أيضاً

عدة نصائح تساعد على نجاح مشروع تربية الدواجن

1. اختيار السلالة بدقة عالية والتأكد انها خالية من الامراض وبصحة جيدة وانها تصلح للتربية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: