وزير الزراعة يشيد بالركن الاعلامي لمعرض زهور الربيع

0

كتبت : أميرة الحسيني

اشاد السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بجناح الركن الاعلامي، الخاص بمعرض زهور الربيع في حديقة الاورمان النباتية بالجيزة ،مثمن  الجهود المبذولة، من اعضاء فريق العمل، والانشطة المتميزة التي يقومون بها، والعملية التنظيمية.

وزير الزراعة واستصلاح الأراضي

وكان السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، تفقد الركن الاعلامي للوزارة على هامش افتتاحه معرض زهور الربيع، والتقى اعضاء فرق الاجهزة الاعلامية التابعة للوزارة.

وقالت الوزارة ، انه لاول مرة هذا العام، تم تخصيص مساحة للجناح الاعلامي بالوزارة، باسم: الركن الاعلامي، والذي اعده مركز المعلومات الصوتية والمرئية التابعة لقطاع الهيئات وشئون مكتب الوزير، ليشمل المركز، والمكتب الاعلامي للوزارة، وقناة مصر الزراعة، برعاية المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة للاغذية.

 الافلام التسجيلية

كما اشارت الوزارة في بيان لها انه سيتم من خلال هذا الجناح تسهيل عملية التواصل مع الاعلاميين من الصحف المختلفة ووسائل الاعلام، والفضائيات المختلفة، وتقديم الدعم الاعلامي لهم، لتسهيل عملية التواصل بينهم وبين القائمين على المعرض، كذلك يتم من خلال هذا الركن عرض الافلام التسجيلية، والجهود الاعلامية، وانشطة الوزارة خلال الفترة الماضية، بالوسائل الاعلامية المتعددة.

واشار الانفوجراف لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي الى ان حديقة الاورمان النباتية بالجيزة، تعد من أكبر الحدائق النباتية في العالم، على مساحة حوالي 28 فدان، وتم انشائها عام 1875 م في عهد الخديوي إسماعيل لخدمة أفرع العلوم التي ترتبط بالنباتات المختلفة الموزعة حسب العائلات النباتية، حيث تشمل 1200 تنوع نباتي تضمه الحديقة ومجموعة نادرة من الأشجار والنخيل.

حديقة الاورمان النباتية

وتشمل الحديقة 7 اقسام رئيسية هي: المعشبة النباتية لخدمة أغراض البحث العلمي، والتي تشمل: 2000 عينة نباتية برية مجففة، و1200 عينة نباتية منزرعة نادرة تم جمعها من جميع حدائق مصر، و 1400 عينة نباتية تم جمعها من صحاري مصر.

كذلك قسم تبادل البذور، والذي يشمل بذور تابعة للعائلات النباتية المختلفة يتم تبادلها مع كافة الحدائق النباتية العالمية، كذلك بها قسم الرسم والتصميم، والذي بختص بعمل خرائط ورسومات للحدائق سواء المنزلية أو للهيئات، فضلا عن حديقة النباتات الصبارية والعصارية على مساحة 1.5 فدان تحتوي على مجموعة نادرة من النباتات الشوكية والعصارية والتى تم جمعها من أنحاء العالم.

البركة المائية

وبحديقة الاورمان ايضا البركة المائية المنزرعة بالنباتات المائية والنصف مائية، فضلا عن حديقة الورد ، البالغ مساحتها 2 فدان تضم العديد من سلالات الورود المختلفة ، كذلك الصوبة الزجاجية، والتي تستخدم فى إكثار النباتات بالحديقة و تربيتها للزراعة داخل الحديقة أو بيعها للجمهور بأسعار رمزية.

ويقام معرض زهور الدورة رقم 88، على مساحة 14 فدان اجمالي مساحة المعرض حيث يعد المعرض السنوي الأكبر والأقدم في المنطقة العربية، ويعود تاريخ المعرض إلى عهد السلطان حسين عام 1914، كما تم افتتاح المعرض بشكل رسمي عام 1934 تحت إشراف وزارة الزراعة، ويقام كل عام بحديقة الاورمان النباتية بالجيزة.

كما يبلغ عدد العارضين في المعرض هذا العام أكثر من 200 عارض وشركة يستضيفهم المعرض هذا العام من العاملين في مجالات اللاندسكيب، وزهور الزينة، والقطف، والصبارات النادرة، ومنتجات التصنيع الغذائي ،وتتبع حديقة الاورمان النباتية بالجيزة، الادارة المركزية للتشجير، التابع لقطاع الارشاد الزراعي، والذي يشرف على معرض زهور الربيع ويقوم على تنظيمه.

اترك تعليق

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: