أخبار عاجلة
الرئيسية / أخبار عربية / وزير الزراعة الأردني يستقبل ممثلة برنامج الامم المتحدة للتنمية

وزير الزراعة الأردني يستقبل ممثلة برنامج الامم المتحدة للتنمية

استقبل وزير الزراعة محمد داودية الأردني، اليوم الخميس،  ممثلة برنامج الامم المتحدة للتنمية السيدة سارة فيرير وتم بحث أوجه التعاون المشترك في سبيل تعزيز تنافسية المنتجات الريفية وزيادة قدرتها على النفاذ الى الاسواق من خلال اقامه معرض دائم للمنتجات الريفية للمساهمة في تحسين المستوى المعيشي للاسر الريفية.

واستعرض وزير الزراعة  الاولويات الاستراتيجية للتنمية الزراعية التي تهدف الى اعادة تنظيم القطاع الزراعي وادخال الاساليب والتقنيات الحديثة،كما بين  اهمية الاولويات المرتبطة بتطوير سلسلة القيمة للمنتجات الزراعية والصادرات واللوجستيات المرتبطة بالنقل والتخزين.

وعلي جانب آخر ،ناقشت  اللجنة المالية والاقتصادية في مجلس الأعيان موازنة وزارة الزراعة، وذلك في إطار مناقشات مشروعي قانون الموازنة العامة وموازنات الوحدات الحكومية لعام 2021 ،وحضر المناقشة وزير الزراعة محمد داودية وأمين عام الوزارة ومدراء  المؤسسات التابعة للوزارة.

وثمن رئيس اللجنة العين الصرايرة وأعضاء اللجنة، دور وزارة الزراعة  في الحفاظ على استمرارية وديمومة القطاع الزراعي في ظل الظروف التي فرضتها جائحة كورونا ،وأكدت علي أهمية دعم وزارة الزراعة في جهودها التي تبذلها لاستمرار تقديم الخدمات  للقطاع الزراعي والنهوض به و مواكبة أحدث المعايير الدولية، في ظل هذه الظروف الاستثنائية .

بدوره عرض وزير الزراعة الجهود التي تبذلها الوزارة من حيث تنمية القطاع الزراعي وحماية المنتج المحلي وتقديم الخدمات للمزارعين ،مؤكد على تنفيذ إستراتيجيتها القائمة على تنظيم القطاع الزراعي ورقمنته وتطوير الاعتماد على المكننة الزراعية وترجمة الرؤيا الملكية من خلال الخارطة الزراعية وصولا الى الاكتفاء الذاتي وتحقيق الامن الغذائي ،وبين أنه تم رصدت الملاحظات التي تم طرحها من قبل اعضاء اللجنة مؤكدا ان الوزارة تحرص على الإفادة منها.

اترك تعليق

عن كارم كارم محمود المصري

Avatar

شاهد أيضاً

وزير الزراعة الأردني يناقش خطة الاصلاح الاداري للوزارة

ترأس وزير الزراعة الأردني المهندس خالد الحنيفات اجتماعاً ،اليوم السبت ، لمناقشة خطة الاصلاح الاداري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

%d مدونون معجبون بهذه: